أهم الأخبار

محامي سيف الإسلام: سفيرا الولايات المتحدة وبريطانيا كانا من بين من عطل الانتخابات

ليبيا المستقبل | 2022/05/14 على الساعة 23:59

ليبيا المستقبل: أعلن خالد الزائدي، محامي سيف الإسلام القذافي، قبل قليل، أن سفيرا الولايات المتحدة الأميريكية وبريطانيا كانا من بين من عطل العملية الانتخابية، وذلك ردا على تصريحات للسفير الأمريكي حول موكله.

وأكد الزائدي، في تصريح إعلامي لمنصة فواصل، أنه "تتوافر لديه أدلة ومعلومات تثبت أن السفيرين الأميركي والبريطاني كان لهما دور في إيقاف العملية الانتخابية وتعطيلها بسبب قبول ترشح سيف الإسلام لخوض انتخابات الرئاسة" وأنهما أي السفيران "أوقفا نشر القوائم النهائية للمترشحين خاصة الرئاسية".

وأضاف الزائدي "كنا نتوقع أن يكون لأميركا وبعض دول مجلس الأمن، دور إيجابي في دعم الانتخابات والاستقرار، ودعم وجود حكومة منتخبة من الشعب الليبي".

وتابع الزائدي "نستغرب جدا تصريحات السفير الأمريكي بخصوص المرشح الرئاسي، سيف الإسلام وهجومه على التشريعات الليبية ووصفها بالخلل"، وأن"مثل هذه التصريحات سببت لنا صدمة كبيرة ومفاجأة، فلم نتوقع أن يتدخل سفراء أجانب في عملية انتخابية بهذه الطريقة السافرة لتكون الانتخابات ونتائجها على مقاس أشخاص بعينهم"، حسب تعبيره. 

وكان السفير الأمريكي قد قال، في تصريح إعلامي، "كنا نرى أن انتخابات 24 ديسمبر كانت قابلة للاستمرار رغم ما شابها من نواقص ، لكن ظهور سيف الإسلام كان بمثابة قنبلة في غرفة"، وذلك تعليقا على ترشح سيف الإسلام للانتخابات الرئاسية التي كان من المقرر إنجازها.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل