أهم الأخبار

عقيلة صالح ووليامز يبحثان المسار الدستوري والسلطة التنفيذية في القاهرة

ليبيا المستقبل | 2022/05/14 على الساعة 21:54

ليبيا المستقبل: التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، مساء اليوم السبت في القاهرة، مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، لبحث مستجدات الأوضاع في ليبيا.

وبحث الجانبان خلال اللقاء المسار الدستوري ومساعي الوصول إلى تعديل النقاط الخلافية بمسودة الدستور ضمن اجتماعات القاهرة التي تُعقد بين لجنتي مجلس النواب والدولة برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وفق بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب.

وأضاف بيان نشره موقع مجلس النواب، أن اللقاء تناول ملف السلطة التنفيذية والميزانية العامة للدولة للعام الجاري المُقدمة من الحكومة، بالإضافة إلى عقد مجلس النواب جلسة رسمية خلال الفترة المُقبلة في مدينة سرت وفقاً لما أقره المجلس في جلسته الأسبوع الماضي دعماً لعمل الحكومة من هناك لتتمكن من العمل بحرية بعيداً عن سطوة المليشيات المسلحة أو غيرها.

وأكدت المستشارة الأممية، أمس الجمعة، استئناف اجتماعات لجنتي مجلسي النواب والدولة في العاصمة المصرية القاهرة غدًا الأحد 15 مايو الجاري.

وفي وقت سابق اليوم، اتفقت وليامز مع القائمة بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأميركية يائيل لمبرت، على ضرورة تحقيق اللجنة المشتركة من مجلسي النواب والأعلى للدولة، المعنية بالمسار الدستوري "نتائج ملموسة".

وقالت ستيفاني في تغريدة عبر صفحتها الشخصية في "تويتر"، إنها التقت الليلة الماضية في طرابلس بخالد المشري، رئيس مجلس الدولة، وأطلعته على نتائج زياراتها إلى مختلف العواصم الأوروبية الأسبوع الماضي لمناقشة الأحداث الجارية في ليبيا.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل