أهم الأخبار

نورلاند: ليبيا تُضيع 60 مليونا دولار يوميا بسبب إغلاقات النفط

ليبيا المستقبل | 2022/05/13 على الساعة 22:45

ليبيا المستقبل: قال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا ومبعوثها الخاص ريتشارد نورلاند، إن ليبيا "تضيّع فرصة الحصول على 60 مليون دولار في اليوم، وذلك على خلفية أزمة إغلاقات حقول وموانئ نفطية".

وأضاف نورلاند في مقابلة مع قناة "بوابة الوسط"، أن "ما يحدث ليس من مصلحة ليبيا فقط بل ليس من مصلحة سوق الطاقة العالمي"مضيفا "لا أصف ما يحدث كأزمة، وإنما فرصة ضائعة على ليبيا، كان عليها أن تستفيد من ارتفاع أسعار النفط في السوق العالمية".

وأبقى السفير الأمريكي، خلال المقابلة مساء الخميس، الغموض قائما حول الموعد المحتمل للانتخابات المرتقبة بالبلاد، مكتفيا بالتأكيد على أنها ستجرى "في الوقت المناسب". وقال إنه "ليس هناك أي سياسي أراد في ديسمبر الماضي، أن يقول إن الانتخابات فشلت، كما أنه ليس هناك سياسي في الوقت الحالي، يعارض فكرة إجراء الانتخابات".

وتابع نورلاند: "بات السياسيون يتحدثون عن مستقبل ليبيا وهو ما يشير إلى أن هناك حملة انتخابية جارية، وذلك يشير إلى أن الانتخابات ستجرى في الوقت المناسب".

وردا على سؤال حول التاريخ الذي يقصده السفير الأمريكي بالوقت المناسب، قال: "لا يمكن أن نحدد موعدا جزافا، لكن من الضروري أن تتوفر الظروف المناسبة لإجراء انتخابات ذات مصداقية ومن المهم أن تجرى في القريب العاجل".

وتطرق السفير الأمريكي، إلى ترشح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية، نجل الرئيس الراحل، واصفا ظهوره بـ"القنبلة". وقال إن "ظهور سيف الإسلام القذافي، كان بمثابة القنبلة في الغرفة.. وكل شيء تدمر، حيث جرى تدمير كل شيء يقود إلى عقد الانتخابات"، وفق تعبيره.

وأضاف أن "المسألة لا تتعلق بأن الولايات المتحدة تدعم سيف الإسلام أم لا، ولكن هل يقبل الليبيون أن يترشح شخص مطلوب لدى المحكمة الجنائية؟".

كما أشار خلال المقابلة إلى أن الاجتماعات المرتقبة في القاهرة بين مجلسي النواب والدولة، يوم الأحد المقبل، بشأن القاعدة الدستورية، تبحث المعايير الواجب توافرها حول المرشحين. وتابع نورلاند: "لابد من تسهيل الاتفاق المبكر على مسار للانتخابات البرلمانية والرئاسية في أسرع وقت ممكن".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل