أهم الأخبار

أعيان وقبائل منطقة الهلال النفطي يؤكدون استمرارهم في إغلاق الحقول والموانئ

ليبيا المستقبل | 2022/05/11 على الساعة 22:05

ليبيا المستقبل: أعلنت مجموعة وصفت أنفسها بـ"قبائل وأعيان ونشطاء وسكان وأعيان منطقة الهلال النفطي"، استمرار إغلاق الموانئ والحقول النفطية، إلى حين تلبية مطالبهم.

جاء ذلك في تسجيل مصور جرى تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي لمجموعة من الأهالي يتلون بيانًا من أمام ميناء الزويتينة.

وأوضحت القبائل والأعيان وسكان منطقة الهلال النفطي والحقول النفطية، في بيان، اليوم الأربعاء، "نحن قبائل وأعيان ونشطاء وسكان منطقة الهلال النفطي نؤكد على ما صدر منا من البيانات السابقة بتاريخ 13أبريل 2022 في كل من حقل النافورة، والزويتينية، والبريقة، وجالو (امتياز 59) بشأن إغلاق الموانئ النفطية وإيقاف تصدير النفط حتى يتم تلبية جميع مطالبنا".

وأكدت القبائل والأعيان، على استمرارهم في إغلاق الموانئ والحقول النفطية وتمسكهم بالمطالب لتلبية حقوقهم، مشددين على أنهم "لم ولن نسمح بفتح الموانئ والحقول إلا بعد تلبية جميع مطالبنا".

وأمس الثلاثاء، أعلن فتحي باشاغا، رئيس الحكومة الليبية المكلف من مجلس النواب، إعادة فتح موانئ وحقول النفط في ليبيا المغلقة منذ منتصف أبريل الماضي، بسبب خلافات سياسية.

وكتب باشاغا، على "تويتر"، أنه "بتوفيق من الله تعالى، كللت جهود مجلس النواب والحكومة الليبية لإعادة فتح الحقول والموانئ النفطية بالنجاح، وذلك بعد إعلان تكتل الهلال النفطي موافقته على رفع الحصار المفروض على المنشآت النفطية".

ومنذ منتصف أبريل الماضي، جرى إعلان حالة القوة القاهرة في ميناء البريقة النفطي وميناء الزويتينة النفطي شرق البلاد، وإغلاق حقل الشرارة النفطي، بعد أجبر مجموعة من الأفراد، موظفي الحقل إلى وقف عمليات الإنتاج فيه. ويأتي ذلك، بعد إيقاف الإنتاج في حقل الفيل النفطي في الجنوب، بسبب اقتحامه من قبل مجموعة من الأفراد.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل