أهم الأخبار

وزير الدفاع البريطاني: نظام الرئيس بوتين يعكس فاشية واستبدادية

ليبيا المستقبل | 2022/05/09 على الساعة 21:29

ليبيا المستقبل: رأى وزير الدفاع البريطاني بين والاس، اليوم الإثنين، أن نظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "يعكس فاشية واستبدادية"من حقبة الحرب العالمية الثانية، معتبرًا أن على الجنرالات الروس أن يمثلوا أمام محكمة عسكرية لمحاكمتهم على أفعالهم في أوكرانيا، وفق "فرانس برس".

وخلال خطاب ألقاه في متحف الجيش الوطني في لندن، اتهم والاس بوتين باستغلال ذكرى الانتصار على ألمانيا النازية عام 1945 للتغطية على أخطائه في أوكرانيا حيث لم يكن الرد على الإخفاقات الميدانية سوى "عرض مخزي من الحفاظ على الذات، مقرونًا بالفشل والغضب وعدم الصدق والبحث عن كبش فداء".

وقال "من خلال غزوهم لأوكرانيا، يعكس بوتين ودائرته المقرّبة وجنرالاته الفاشية والاستبدادية (اللتين كانتا سائدتين) قبل 77 عامًا، مكررين أخطاء الأنظمة التوتاليتارية من القرن السابق". وأضاف "إنهم يظهرون نفس الاحتقار للحياة البشرية والسيادة الوطنية والنظام الدولي القائم على القواعد".

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الإثنين أن جيشه يقاتل في أوكرانيا دفاعا عن "الوطن الأم" بمواجهة "تهديد غير مقبول" تطرحه الدولة المجاورة المدعومة من الغرب، ساعيا إلى استثارة الروح الوطنية لدى الروس وحشد دعمهم للنزاع.

ودعا والاس إلى إدانة "عبثية الجنرالات الروس المتألقين بزيهم العسكري والمثقلين بميدالياتهم العديدة والمتواطئين تمامًا في تحريف بوتين لتاريخ أسلافهم المشرّف".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل