أهم الأخبار

قوات الأمن السودانية تفرق مظاهرات قرب القصر الجمهوري

ليبيا المستقبل | 2022/05/05 على الساعة 22:13

ليبيا المستقبل: أطلقت قوات الأمن السوداني، اليوم الخميس، الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين قرب القصر الجمهوري. وأفادت قناة "الغد" الإخبارية، بحسب مراسلها من الخرطوم بحدوث حالات كر وفر بين الشرطة والمحتجين الذين يطالبون بحكم كامل.

وأضاف أن مظاهرات اليوم هو استمرار لسلسلة الخطوات التصعيدية التي تدعو لها لجان وتنسيقات سودانية لعودة الحكم المدني. وكانت لجان وتنسيقيات سودانية قد دعت لتلك المظاهرات لتلك الاحتجاجات للمطالبة بحكم مدني كامل لاستكمال ما سموه بالتحول الديمقراطي.

وفي تطور جديد للأحداث، أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، مساء اليوم الخميس، مقتل شخص جراء  الاشتباكات مع قوات الشرطة السودانية أمام محيط القصر الجمهوري.

وأكد لجنة الأطباء في بيان عبر صفحتها على فيسبوك أنه تم رصد عدد من حالات الكسر المغلق بالعضد الأيمن وذلك خلال مظاهرات اليوم التي كانت تنادي بالحكم المدني.

وأطلقت قوات الأمن السوداني، اليوم الخميس، الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين قرب القصر الجمهوري. وكانت لجان وتنسيقيات سودانية قد دعت لتلك المظاهرات لتلك الاحتجاجات للمطالبة بحكم مدني كامل لاستكمال ما سموه بالتحول الديمقراطي.

وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان دعا جميع المكونات المجتمعية والأحزاب السياسية ولجان المقاومة وشباب الثورة لتجاوز الخلافات من أجل التوصل إلى صيغ وحلول عملية وتقديم مصلحة السودان على مصالح الجميع.

ودعا البرهان جميع المكونات للتحلي بروح التسامي، فوق الخلافات ووضع الوطن وشعبه موطن التقديس من أجل التوصل إلى صيغ وحلول عملية تراعي مصالح الدولة وشعبها أولاً وتضمد الجراح، وتداوي مكامن النزاعات والصراعات.

كلمات مفاتيح : السودان،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل