أهم الأخبار

حوارية ثقافية حول "سليمان باشا الباروني“

ليبيا المستقبل | 2022/04/28 على الساعة 12:12

ليبيا المستقبل (وزارة الثقافة): نظم مكتب دعم السياسات العامة للمجلس الرئاسي الإثنين 25 أبريل 2022 في العاصمة طرابلس، ندوة ثقافية بعنوان "سليمان باشا الباروني من قائد مجاهدي طرابلس الغرب إلى رئيس حكومة عمان ومستشار سلطانها“…

حضر الندوة وكيل وزارة الثقافة والتنمية المعرفية للشؤون العامة بحكومة الوحدة الوطنية الدكتور "خيري الراندي"، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والمتخصصين في مجال التاريخ، وحضور عدد من شخصيات المجتمع المدني والمهتمين بالشأن الثقافي.

جاءت هذه الندوة في إطار سعي مكتب دعم السياسات العامة تسليط الضوء على التاريخ الليبي المعاصر، وما ينطوي عليه من أحداث وشخصيات توارى الكثير منها نتيجة لسياسات التغييب المتعمدة التي مارستها المؤسسات الثقافية في مرحلة سابقة.

افتتح الندوة التي تضمنت شرحا ضافيا لتاريخ "سليمان باشا الباروني "الباحث " محمد الشيخ الانصاري"، حيث قسمها إلى ثلاث مراحل: المرحلة الليبية 1887-1922، ومرحلة المنفى 1922-1924، والمرحلة العمانية 1924-1940.

من جهته، أشاد وكيل وزارة الثقافة والتنمية المعرفية، الدكتور "خيري الراندي" بعناية مكتب دعم السياسات العامة، بالتاريخ الليبي لما له من أهمية كبيرة في طرح سؤال الهوية الليبية، وإعادة بناء سردية تاريخنا بعيدا عن الحجب والاقصاء. داعيا إلى أهمية تبني سياسات ثقافية لتوجيه العمل الثقافي بما يخدم الهوية الليبية الجامعة.

يذكر أن مكتب دعم السياسات العامة قد أطلق برنامجا ثقافيا تضمن ندوات ومحاضرات ثقافية من خلال صالون ثقافي رمضاني.

وزارة الثقافة و التنمية المعرفية بحكومة الوحدة الوطنية

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل