أهم الأخبار

250 ألف مصلّ يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك

ليبيا المستقبل | 2022/04/28 على الساعة 00:46

ليبيا المستقبل: أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 250 ألف مصل يحيون ليلة القدر في رحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات مشددة من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء الفلسطينيون من الضفة الغربية إلى المعابر المؤدية إلى مدينة القدس قاصدين المسجد الأقصى لإحياء ليلة 27 من رمضان (ليلة القدر)، وفق بعض وسائل الإعلام.

ومنذ نهار الأربعاء توافد الآلاف من المصلين إلى باحات المسجد للاعتكاف فيه، من القدس والضفة الغربية ومناطق داخل الفلسطيني المحتل لإحياء ليلة السابع والعشرين من رمضان في المسجد الأقصى. وشهد معبرا قلنديا شمالي القدس، و"بيت لحم" (جنوب) ازدحاما كبيرا في مسار الداخلين إلى المدينة.

ومنعت السلطات الإسرائيلية أعدادا كبيرة من الفلسطينيين من دخول القدس. وتسمح تل أبيب بدخول الرجال الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاما، والنساء من جميع الأعمار لكنها تمنع دخول الرجال دون سن 40 عاما، وتفرض تصاريح دخول خاصة على من هم بين 40 و50 عاما.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد واصلت فرض إجراءاتها المشددة على المدينة المقدسة، وأعلنت أنها ستطبق على دخول المصلين في ليلة القدر الشروط التي تطبق على دخول المواطنين أيام الجمع في شهر رمضان المبارك.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل