أهم الأخبار

الدبيبة: اشتباكات الزاوية مجرد خلاف عائلي

ليبيا المستقبل | 2022/04/23 على الساعة 21:46

ليبيا المستقبل: قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، أن اشتباكات الزاوية التي وقعت أمس الجمعة، لم تكن بين الجماعات المسلحة بل كانت مجرد "خلاف عائلي".

وأضاف الدبيبة في مؤتمر صحفي عقد بمقر وزارة الداخلية، اليوم السبت، "أن وزارة الداخلية هي المهتمة رقم واحد بالاشتباكات المسلحة.. مثل ما حدث في مدينة الزاوية ليلة البارحة من إطلاق نار واتضح أنه خلاف عائلي".

وشدد الدبيبة على ضرورة تدخل الوزارة منذ البداية لإنهاء الاشتباكات المسلحة من هذا النوع.. قائلا: "نلاحظ أن الداخلية تأتي متأخرة هذا يجب أن يتغير ولا بُد أن تحشر الداخلية نفسها منذ البداية".

وأكد رئيس الحكومة بأن الوقوف إلى جانب القوة الشرطية وتقديم الدعم لها لابد منه، والتنظيم الإداري لابد أن يصاحب أي دعم يتم تقديمه، وفق بيان نشرته صفحة الحكومة بموقع "فيسبوك".

وشدد على ضرورة دعم إدارة الانتخابات وتوفير الإمكانيات لها من أجل القيام بالدور المأمول منها، وأن تكثف التواصل مع المفوضية العليا للانتخابات من أجل أن تكون مستعدة لتنفيذ العرس الوطني بصورته الجيدة.

كما طمأن الدبيبة أفراد الشرطة بأن الحكومة ستعمل خلال العام الحالي في تنفيذ القانون رقم 6 الخاص بهم تقديرا لجهودهم الاستثنائية.

وأصدر الدبيبة تعليماته لوزارة الداخلية بضرورة أن يكون لمديريات الأمن دور في حل المشاكل التي تحدث في عدد من المدن وآخرها ما حدث في مدينة الزاوية ليلة البارحة وضرورة ضبط كل من ساهم في ترويع أهالي المدينة واتخاذ الإجراءات الضبطية والقانونية تجاه مثل هذه الأحداث، وضرورة أن تقدم وزارة الداخلية موقفا تفصيليا حول هذه الحادثة والمتسببين فيها والإجراءات المتخذة حيالهم.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل