أهم الأخبار

باشاغا: لدينا في ليبيا كل مقومات النجاح لإحياء النشاط الفلاحي

ليبيا المستقبل | 2022/04/22 على الساعة 22:39

ليبيا المستقبل: قال رئيس الحكومة المكلف من قبل مجلس النواب فتحي باشاغا، "لدينا كل مقومات النجاح لإحياء النشاط الفلاحي في ليبيا،  من أراض خصبة وخبرات محلية".

جاء ذلك خلال زيارته مواقع زراعية بوديان غدوة جنوب مدينة سبها، اليوم الجمعة، حسب ما جاء على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك".

وأضاف باشاغا: إلا أنه تنقصنا الإمكانيات والموارد، وهنا يأتي دور الحكومة وخاصة في ظل النقص الذي يشهده العالم في إمدادات الحبوب.

وأكد سوف نعمل على "توفير الحلول المستدامة من أجل تطوير القطاع الزراعي وزيادة الإنتاج، بالإضافة إلى تشجيع الشراء من المزارعين الليبيين".

وأطلع باشاغا والوفد المرافق له على الصعوبات التي تواجه المزارعين بالمنطقة، بما في ذلك الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، وعدم توفر الحبوب الجيدة، بالإضافة إلى صعوبة الحصول على قطع غيار للآلات المستخدمة في الزراعة والري، وغيرها من التحديات الأخرى.

يذكر أن باشاغا زار أيضا مطار سبها الدولي اليوم الجمعة؛ للاطلاع على سير العمل بالمطار، حيث قال: "لا يجب أن يفكر المواطن الليبي في كيفية الوصول من مدينة إلى أخرى، ليبيا بلد كبير ويجب أن تربطه مواصلات سريعة ومنتظمة وغير مكلفة".

كما أكد أن حكومته على دراية تامة بمعاناة أهل الجنوب من عدم انتظام المطارات ونقص الاحتياجات وارتفاع أسعارها، قائلًا: لن تقدم حكومتي وعودًا كغيرها من الحكومات، بل ستشرع في تنفيذ الإصلاحات، وفق تعبيره.

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل