أهم الأخبار

اجتماع القاهرة والانتخابات والنفط محور اجتماع الدبيبة بويليامز ووزينيغا

ليبيا المستقبل | 2022/04/20 على الساعة 16:00

ليبيا المستقبل: عُقد، ظهر اليوم الأربعاء، بديوان مجلس الوزراء، لقاء بين رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، والقائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومنسق البعثة ريزدون زينينغا والمستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، وعدد من أعضاء البعثة. وخُصص هذا اللقاء لمناقشة الوضع السياسي في ليبيا، والإجراءات المتخذة من البعثة الأممية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، فقد "قدمت المستشارة وليامز تفصيلا موجزا عن نتائج لقاء القاهرة، بين لجنتي مجلسي النواب والأعلى للدولة، الذي يسعى لخلق قاعدة دستورية يمكن البناء عليها في تنفيذ الانتخابات".

ومن جانبه، أكد الدبيبة، بحسب المصدر ذاته، أن "الانتخابات هدف حقيقي لـحكومة الوحدة الوطنية"، موضحا أنه "يعمل بالتنسيق مع مفوضية الانتخابات لتوحيد الجهود من أجل التجهيز للانتخابات في حال وجود قاعدة دستورية". كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة عدد من الملفات الاقتصادية والأمنية المختلفة، بالتعاون بين البعثة الأممية والحكومة.

وفي ختام اللقاء، جرى مناقشة "تداعيات إقفال النفط والخطوات المتخذة من الحكومة اتجاه هذه الأعمال غير المسؤولة، وضرورة وجود إجراءات قانونية نحو هذه التصرفات"، بحسب منشور المكتب الإعلامي.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل