أهم الأخبار

المحجوب: تفجير سيارة مفخخة لـ"داعش" أمام معسكر في أم الأرانب

ليبيا المستقبل | 2022/04/19 على الساعة 01:30

ليبيا المستقبل: استهدفت سيارة مفخخة، بوابة أمنية تابعة لقوات "العامة العامة"، في منطقة أم الأرانب بمدينة سبها، جنوب البلاد، دون وقوع ضحايا.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي بقوات "القيادة العامة" اللواء خالد المحجوب، إنه" في محاولة يائسة لإثبات قدرتهم على القيام بعمليات إرهابية تنظيم داعش يقوم  مساء الاثنين، بتفجير سيارة مفخخة بتقنية التشغيل عن بعد أمام معسكر سرية الدوريات الصحراوية التابعة لكتيبة "طارق بن زياد" بأم الأرانب، ونتج عنه تدمير البوابة بالكامل. وأضاف المحجوب، على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، أنه "لم تكن هناك أي خسائر بشرية".

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، آثار الإنفجار والدمار الذي خلفه، والذي طال إلى جانب السيارة المفخخة، البوابة الأمنية وعدد من السيارات الرابضة قربها.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، إلا أن أصابع الاتهام عادة تشير إلى تنظيم "داعش"، الذي غالبا ما يتبنى مثل هذه العمليات.

وشهدت سبها والمدن المجاورة لها أعمال عنف وهجمات إرهابية وتفجيرات طيلة السنوات الماضية، كما تعرضت هذه المدن لضربات جوية أميركية استهدفت عادة قادة وفلول عناصر التنظيمات "الإرهابية" التي تنشط في المناطق الصحراوية القريبة منها.

وجاء الهجوم في أعقاب فترة هدوء سادت المنطقة بعيد عملية مطاردة شنتها قوات "القيادة العامة"، ضد فلول تنظيم داعش في منطقة جبل عصيدة جنوب القطرون "الواقعة على الحدود بين ليبيا وتشاد والنيجر"، لكنها تواجه تحديات كبيرة من الفصائل المسلحة الأجنبية التابعة للمعارضة التشادية والسودانية، وكذلك من بقايا تنظيمي داعش القاعدة وداعش، التي تحاول كلها الحفاظ على ما اكتسبته من نفوذ بعد الإطاحة بنظام معمر القذافي.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل