أهم الأخبار

شكشك يستعرض مخرجات عمل ملف تنظيم العلاج في مصر

ليبيا المستقبل | 2022/04/06 على الساعة 23:19

ليبيا المستقبل: عقد رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، اليوم الأربعاء، اجتماعًا للوقوف على مخرجات عمل ملف تنظيم العلاج بالساحة المصرية وآليات استكماله، بموجب اتفاقيات ومذكرات التفاهم ومذكرات تفاهم المبرمة بين المستشفيات والمراكز الطبية في مصر ووزارة الصحة الليبية.

وتم خلال الاجتماع استعراض إبرام عقود وبرامج توأمة ما بين المراكز العلاجية في مصر والمراكز والبرامج العلاجية المناظرة بالداخل، والعمل وفق قواعد بيانات موحدة ونقاط فرز مشتركة، بحسب بيان لديوان المحاسبة عبر صفحته على بموقع "فيسبوك".

وأفاد البيان أن الإجراءات الخاصة بتوطين الخدمات العلاجية بالداخل تهدف إلى تخفيف العبء عن المرضى، وتوفير عناء السفر، مشيرًا إلى أن تقتصر "عملية الإيفاد فقط لتغطية النقص في الداخل".

وأضاف أن الاجتماع عرض مخرجات العمل والإحصاءات والإجراءات التي تم اتخاذها لتنظيم ملف العلاج، وضمان انسيابية الخدمات العلاجية والخطوات المستقبلية في هذا الشأن، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات لتوريد الأدوية لباقي المرضى اللذين لا يمكن إجراء تدخل جراحي لهم، وفق ديوان المحاسبة.

كما تضمن الاجتماع عرض مشروع إجراءات علاج مرضى الضمور العضلي الشوكي، بالإضافة إلي قيام  اللجنة المختصة بحصر عدد مرضى الضمور الشوكي على مستوى ليبيا، والبالغ عددهم  37  حالة والتي رأت  إيفاد عدد 5 حالات مرضية تحتاج العلاج بالخارج.

 وتابع الاجتماع مناقشة التنسيق مع الجهات المختصة لتوريد  الأدوية للحالات التي لايمكن إجراء تدخل علاجي لها بالخارج، وعرض أيضًا الخطوات التنفيذية للتعاقد والمباشرة في علاج الحالات المرضية المستحقة للخدمات، وذلك وفقا للاتفاقية المبرمة مع بين وزارة الصحة الليبية والمركز الطبي العالمي بجمهورية مصر العربية.

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل