أهم الأخبار

ألمانيا تطرد عددا كبيرا من الدبلوماسيين الروس.. وموسكو تهدد بالرد

ليبيا المستقبل | 2022/04/04 على الساعة 22:00

ليبيا المستقبل: قالت وزير الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الإثنين، إن بلادها قررت طرد "عدد كبير" من الدبلوماسيين الروس على خلفية حرب أوكرانيا في حين أفادت معلومات تلقتها وكالة "فرانس برس" أن عددهم يصل إلى أربعين.

وشددت بيربوك على أن هؤلاء الموظفين في السفارة الروسية يشكلون "تهديدا للذين يبحثون عن حماية عندنا". وقد استقبلت ألمانيا أكثر من 300 ألف لاجئ أوكراني فروا من بلادهم منذ بدء الهجوم الروسي في 24 فبراير

وقال بيان صادر عن الخارجية الألمانية إن "الصور التي التقطت من بوتشا تشهد على الوحشية التي لا تصدق للقيادة الروسية ومن يتابع دعايتها إلى إرادة الإبادة التي تتجاوز كل الحدود".

وتابع البيان "سنبدأ المزيد من ردود الفعل مع شركائنا، سنزيد من تشديد العقوبات الحالية ضد روسيا وسنزيد بقوة دعمنا للقوات المسلحة الأوكرانية وسنعمل أيضاً على تعزيز الجناح الشرقي لحلف الناتو"، وفق "فرانس برس".

موجة طرد

وقد أعلنت ليتوانيا، اليوم الإثنين، طرد السفير الروسي في فيلنيوس على خلفية الحرب في أوكرانيا والفظائع التي يتهم الجنود الروس بارتكابها. وفي الأسبوع الماضي، طلبت أيرلندا من 4 مسؤولين كبار في السفارة الروسية مغادرة البلاد.

وجاء في بيان "استدعت وزارة الشؤون الخارجية السفير الروسي إلى مقر الوزارة لإبلاغه بأنه طُلب من أربعة مسؤولين كبار مغادرة البلاد".

وطردت وزارة الشؤون الخارجية الهولندية، 17 عميلا للمخابرات الروسية، الشهر الماضي، الذين تم اعتمادهم كدبلوماسيين، بناء على معلومات من أجهزة الأمن الهولندية.

موسكو تهدد بالرد

وقالت موسكو، اليوم الإثنين، إن علاقاتها مع ألمانيا ستتدهور أكثر بعد قرار برلين "غير الودي" طرد نحو 40 دبلوماسيا روسيا على خلفية الحرب في أوكرانيا.

وكتبت السفارة الروسية في برلين على تليجرام إن "التقليص غير المبرر للطواقم الدبلوماسية في البعثات الروسية بألمانيا، سيضيق المساحة التي تسمح بالحفاظ على الحوار بين بلدينا ما سيؤدي إلى مزيد من التدهور في العلاقات الروسية-الألمانية".

وأفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بأن موسكو لن تقف مكتوفة الأيدي بعد قرار برلين طرد دبلوماسيين روس في وقت سابق من اليوم الاثنين.

وقالت لوكالة "تاس" في ردها على سؤال ذي صلة: "سنرد أيضا على هذا العمل الشرير للآلة السياسية الألمانية". وكانت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، قد أعلنت اليوم الإثنين، أن بلادها قررت طرد "عدد كبير" من الدبلوماسيين الروس على خلفية حرب أوكرانيا، في حين أفادت معلومات أن عددهم يصل إلى أربعين.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل