أهم الأخبار

"مركز القاهرة": المجتمع المدني في ليبيا يتعرض إلى هجمات غير مسبوقة منذ 2011

ليبيا المستقبل | 2022/04/01 على الساعة 22:10

ليبيا المستقبل: أكد مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، الخميس، أن "منظمات المجتمع المدني في ليبيا تشهد هجمات غير مسبوقة منذ 2011"، وذلك بعد "اعتقال ما لا يقل عن 35 مدونا وصحفيا وإعلاميا ومتظاهرا سلميا".

وأفاد المركز، في كلمة مصورة لمسؤول المناصرة المغاربية بالمركز، كريم سالم، أنه "خلال الفترة بين سبتمبر 2021 ومارس 2022، اعتقل جهاز الأمن الداخلي ما لا يقل عن 35 مدونًا وصحفيًا وإعلاميًا ومتظاهرًا سلميًا، خاصة في طرابلس وسرت"، مضيفا أن "الاتهامات الموجهة لهم تستهدف تشويه سمعة النشطاء السلميين وترهيبهم".

واعتبر المركز أنه "بهدف القضاء على الأصوات الناقدة، تستخدم السلطة التنفيذية صيغ تفاهم سياسية بين جهاز الأمن الداخلي والجماعات المسلحة السلفية المتطرفة مثل قوات الردع الخاصة في الغرب وطارق بن زياد في الشرق".

وشدد المركز على أن "عملية السلام وشرعية الانتخابات المقبلة في ليبيا مهددتان بسبب هذه التصرفات غير المسئولة"، داعيا مجلس حقوق الإنسان إلى "تجديد ولاية بعثة تقصي الحقائق بشأن ليبيا في جلسته القادمة، والتأكد من امتلاكها الوقت والموارد اللازمة لضمان تحقيق العدالة ووقف حلقة الإفلات من العقاب"، حسب تعبيره.
 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل