أهم الأخبار

السودان تشرع في تسهيل العودة الطوعية لمواطنيه داخل ليبيا

ليبيا المستقبل | 2022/03/26 على الساعة 22:48

ليبيا المستقبل: قالت وزارة الخارجية السودانية أن الوزير المفوض عبدالله أبكر صالح القنصل العام لجمهورية السودان بمدينة بنغازي التقى، اليوم السبت، فيديركو صودا، المدير الإقليمي لمنظمة الهجرة الدولية، في مدينة بنغازي بمقر بعثة الأمم المتحدة بحضور جورج ألبا، مدير منظمة الهجرة الدولية مكتب بنغازي.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية السودانية، أن الجانبين تطرقا للقضايا ذات الاهتمام المشترك، وبالأخص أوضاع الجاليات السودانية المنتشرة في شرق ليبيا، والتي تقدر بمئات الآلاف.

وأفاد البيان أن القنصل العام شدد على ضرورة التعاون والتنسيق المثمر الذي يفضي إلى خدمة المهاجر السوداني، وبالأخص توفير المساعدات والعودة الطوعية إلى البلاد لمن يرغب.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على أن تقوم القنصلية العامة باستخراج المستندات المطلوبة للسودانيين العائدين، وأن تقوم المنظمة بتسيير رحلات جوية من بنغازي إلى الخرطوم حصريًا للمرحلين والراغبين في العودة الطوعية، وأن تقوم المنظمة بتقديم مساعدات للأسر المتعففة عبر رؤساء الجاليات مباشرة.

كما تم الاتفاق على أن تقوم المنظمة بتحسين مراكز الإيواء، بالتركيز على إنشاء عيادة صحية لكل مركز، وتعقيم العنابر، ومراقبة معاملة الموقوفين وعلى التواصل المستمر لمعالجة الإشكالات والقضايا التي تدخل في إطار مهام المنظمة بصورة عاجلة.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل