أهم الأخبار

فتح الرحلات الداخلية بين شرق وغرب ليبيا بعد إغلاقها 22يوما

ليبيا المستقبل | 2022/03/22 على الساعة 13:38

ليبيا المستقبل: أكد مدير مكتب الإعلام بمصلحة الطيران المدني الليبية، سراج الحمّال، فتح أجواء الطيران الداخلية بين شرق البلاد وغربها، اليوم الثلاثاء.

وقال الحمال:"ابتداء من اليوم سيتم تسيير الرحلات بشكل طبيعي بين مطاري معيتيقة في طرابلس وبنينا في بنغازي"، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وأكد مدير المركز الإعلامي لمطار معيتيقة فوزي بن شعبان، في تصريحات إعلامية، استئناف الرحلات الداخلية و فتح المجال الجوي بكافة المطارات اليوم.

وفي مطلع مارس الجاري توقفت الرحلات الداخلية بين المطارين على خلفية الصراع الدائر بين حكومة الوحدة الوطنية التي تسير شؤون البلاد من طرابلس، برئاسة عبد الحميد الدبيبية، والحكومة المكلفة من مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا، والتي تتخذ من مدينة بنغازي مقراً لها بعد استلامها مقر رئاسة الوزراء في ثاني أكبر المدن الليبية.

وفي تصريحات سابقة، اتهم باشاغا حكومة الدبيبة بتعمّد إغلاق الأجواء في محاولة لمنع الحكومة الجديدة من دخول العاصمة وممارسة مهامها من هناك.

ويدور سجال بين الحكومتين منذ منح الحكومة الجديدة الثقة من البرلمان في طبرق، حيث يصر رئيس حكومة الوحدة، عبد الحميد الدبيبة، على عدم تسليم مهام الحكومة إلا لسلطة منتخبة، فيما يطالب باشاغا باستلام مهام حكومته بشكل رسمي في طرابلس.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل