أهم الأخبار

أبوجناح: ليبيا ستسدد ديون العلاج المستحقة لصالح الأردن قريبًا

ليبيا المستقبل | 2022/03/21 على الساعة 23:19

ليبيا المستقبل: ناقش نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية -وزير الصحة المكلف- رمضان أبوجناح، مع نظيره الأردني فراس الهواري مسألة تسديد جزء من الديون المستحقة على ليبيا لصالح المملكة الأردنية، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال التدريب.

جاء ذلك خلال زيارة رسمية أجرها أبوجناح إلي الأردن، والتي أكد خلالها على إمكانية تسديد الدولة الليبية لجزء من الديون المستحقة بمجرد انتهاء اللجان من التدقيق والمراجعة، كما ناقش اللقاء ملف التعاون وتدريب العناصر الطبية وإعادة تفعيل الاتفاقيات السابقة في المجال الصحي، وفق صفحة أبوجناح على موقع "فيسبوك".

وقال أبوجناح بعد اجتماعه مع وزير الصحة الأردني، إن اللجنة المشكلة من قبل وزارة الصحة لمراجعة الديون المستحقة علي ليبيا لصالح الأردن قاربت على الانتهاء من عملها تمهيدًا لسداد الديون كلياً.

كما اجتمع وزير الصحة المكلف، مع مديري المستشفيات الأردنية خلال زيارته لعدد منها من بينها "مستشفى الحسين للسرطان"،و"مجمع فرح الطبي"، و"الأكاديمية الأردنية للتوحد" في خطوة أولى لتسويتها،ولتفقد حال المرضى ومراحل علاجهم والاطمئنان عليهم وللاستماع لمطالب المرضى من ذويهم.

وأكد على أهمية عملية توطين العلاج بالداخل خاصًة للتخصصات النادرة والغير موجودة في ليبيا، وأن هذه الزيارة هي الثانية من نوعها، إذ سبق أن زار وزير الصحة المكلف تركيا لمراجعة مسألة الديون في الساحات العلاجية.

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل