أهم الأخبار

أبو جناح يبحث في تركيا الإجراءات المالية المتعلقة بعلاج المرضى الليبيين

ليبيا المستقبل | 2022/03/18 على الساعة 21:27

ليبيا المستقبل: عقد نائب رئيس مجلس الوزراء -وزير الصحة المكلف بحكومة الوحدة الوطنية، رمضان أبوجناح، اجتماعًا موسعًا مع رئيس وأعضاء المكتب الصحي بالقنصلية الليبية بمدينة إسطنبول التركية، لبحث الإجراءات المالية المتعلقة بعلاج المرضى الليبيين في تركيا.

وجاء اللقاء بحضور، السفير الليبي في تركيا مصطفى القليب، والقنصل العام صلاح الكاسح، وأعضاء اللجنة المكلفة بتسديد مستحقات المستشفيات التركية، وفق بيان لوزارة الصحة علي "فيسبوك".

وأفاد البيان أن اللجنة المشكلة قدمت تقريرًا عن أعمالها، كما طرحت الآلية المتبعة لتقديم تقارير التدقيق في المطالبات المالية المستحقة على الدولة الليبية. كما تباحث المجتمعون حول آلية تفعيل الاتفاقية المبرمة مع وزارة الصحة التركية، بشأن التعاون في مجال التدريب الطبي المستمر.

من جانب آخر،  أكد الوزير على ضرورة التنسيق مع المستشفيات قبل إحالة المرضى، وتحديد التخصصات الطبية التي يمكن علاجها في الساحة التركية، مشددًا على ضرورة تسهيل الإجراءات للمرضى الذين يتلقون العلاج.

كما أكد أبوجناح على ضرورة الاستفادة من الخبرات التركية في مجال المنظومات الصحية داخل المرافق الصحية، ونقل المعرفة وربط المهارات من خلال التدريب والتدريب المصاحب المتمثل في إرسال أطباء مصاحبين للمرضى لتلقي التدريب أثناء تلقي المريض للعلاج، ومن تم متابعته في ليبيا.

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل