أهم الأخبار

كيف أثرت العوامل المحيطة على الأسعار في منطقتك؟

ليبيا المستقبل | 2022/03/13 على الساعة 15:25

ليبيا المستقبل (الكل): مع إقتراب شهر رمضان المبارك يتكرر ذات السيناريو كل عام؛ إرتفاع في الأسعار ! غير أن هذا العام يشهد العالم وليبيا استخدام بعض العوامل المؤثرة في الاقتصاد المحلي، والتي بدأت بالفعل تلقي ظلالها على الاسعار.

حيث بدأ المواطنون الليبيون يشتكون بشكل علني خصوصاً بعد تأخر صرف المرتبات لبعض القطاعات رغم تخصيص 3.1 مليار دينار على بند المرتبات لشهري يناير وفبراير لهذا العام، اضافة الى وضع البلاد السياسي الذي بات غير واضحاً بعد أن عاد يدور في نفس الدائرة بوجود حكومتين في البلاد.

كما يتوقع ان تؤثر الحرب الروسية الأوكرانية بشكل مباشر على المواطن الليبي حين إرتفع سعر رغيف الخبز إستناداَ الى أن ليبيا تستورد دقيقها من دولة أوكرانيا حيث أن 43% من القمح تستورده ليبيا من أوكرانيا، رغم اعلان نقابة الخبازين عن توفر الدقيق لعام قادم الا أن عملية توزيعه الغير منظمة وغياب الرقابة على الأسعار في السوق الليبي جعل التجار يرفعون سعره الى 30% بحسب النقابة.

ولما للأمطار من أهمية بالغة في ري المحاصيل ويعتمد عليها الليبيون في قوت عيشهم سنوياً لنمو القمح والشعير والفواكه، فنقص هطولها يعتبر مشكلة كبيرة لدى كافة المزراعين ونقصها يعني نقص المحصول وفي النهاية إرتفاع في الأسعار. كل هذه العوامل تؤثر على أسعار السلع الغذائية في البلاد، وأنتم هل تبدلت أسعار السلع الغذائية في منطقتكم؟

* نقلا عن قناة (الكل)

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل