أهم الأخبار

العقود الآجلة لخام برنت ترتفع 3 دولارات مع تزايد مخاوف الحرب

ليبيا المستقبل | 2022/03/11 على الساعة 22:33

ليبيا المستقبل: ارتفعت أسعار النفط، بنحو 3.12% عند التسوية، مع استمرار المخاوف من تعطل إمدادات النفط والمنتجات النفطية الروسية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 3.34 دولار للبرميل أي 3.05% لتبلغ عند التسوية 112.67 دولار، بينما زادت العقود الآجلة للخام الأمريكي 3.31 دولار أو 3.12% لتبلغ عند التسوية 109.33 دولار، وفقا لوكالة "رويترز.

ارتفعت أسعار النفط بعد حرب روسيا وأوكرانيا ووصلت إلى أعلى مستوياتها منذ 2008، لكنها تراجعت قليلا هذا الأسبوع على أمل أن تعمل بعض الدول المنتجة على زيادة المعروض.

لكن المخاوف بشأن تصعيد الحظر على النفط الروسي استمرت وصارت محط تركيز من جديد اليوم.

وخام برنت في طريقه لهبوط أسبوعي بعد أن بلغ 139.13 دولار يوم الإثنين. ويتجه الخام الأمريكي لانخفاض أسبوعي أيضا بعد أن لامس مستوى مرتفعا عند 130.50 دولار يوم الاثنين. وكانت آخر مرة يشهد فيها العقدان مثل تلك المستويات في 2008.

أعادت صدمة ارتفاع أسعار النفط الحالية إلى الأذهان ذكريات الموقف العربي الداعم لمصر خلال حرب أكتوبر 1973 لاسترداد سيناء من إسرائيل.

ففي ديسمبر/كانون الأول عام 1973، التقطت عدسة مصور صحفي سيارة فولكسفاجن يجرها حصانان بعد انقطاع النفط العربي عن أوروبا، وعلقت محطات الوقود لافتات تحمل عبارات لا يوجد وقود "sorry no gas".

واليوم تحضر مشاهد أخرى متفاوتة ومشابهة في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية التي فجعتها صدمة أسعار النفط على وقع الحرب الروسية الأوكرانية.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل