أهم الأخبار

"مركز القاهرة" ينظم ندوة حول "مكافحة الإرهاب كأداة للقمع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"

ليبيا المستقبل | 2022/03/06 على الساعة 20:22

ليبيا المستقبل: ينظم مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، الخميس القادم، ندوة إلكترونية تحت عنوان "إرهاب المدافعين عن حقوق الإنسان: مكافحة الإرهاب كأداة للقمع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".


وتستهدف الندوة النقاش حول "معالجة الاتجاه المقلق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستخدام تشريعات مكافحة الإرهاب لمزيد من تقييد الحريات الأساسية. إذ أثبتت التجربة توظيف  الدول لهذه التشريعات كذريعة لقمع حريات التعبير وتكوين الجمعيات، الأمر الذي كان له انعكاسات خطيرة على قدرة منظمات المجتمع المدني على العمل، وتسبب في فرض قيود على المجال العام وربما إغلاقه".


وأفاد المركز، اليوم عبر صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الندوة ستستضيف المقررة الأممية الخاصة بتعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية في سياق مكافحة الإرهاب، فيونوالا ني أولين، والناشط الحقوقي وأستاذ القانون العام والمتخصص في القانون الدولي لحقوق الإنسان، مولود بومغر، والمدافع الحقوقي المصري/ الفلسطيني، رامي شعث، والمديرة العامة لمؤسسة الضمير لدعم الأسير وحقوق الإنسان، سحر فرنسيس، ومدير المناصرة بمعهد البحرين للحقوق والديمقراطية، سيد الوداعي، فيما تدير اللقاء، ندى عوض، مسؤولة المناصرة الدولية بمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل