أهم الأخبار

وليامز: أقف مع الليبيين في تجديد شرعية المؤسسات عبر صناديق الاقتراع

ليبيا المستقبل | 2022/03/05 على الساعة 19:33

ليبيا المستقبل: أكدت مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون ليبيا، ستيفاني وليامز، اليوم السبت، وقوفها بجانب الليبيين في تجديد شرعية المؤسسات عبر صناديق الاقتراع لتغيير الواقع الحالي غير المقبول في ليبيا.

وأوضحت وليامز في تغريده عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أنها أطلقت مبادرة لتفعيل وتثبيت التوافق الذي حدث بين مجلسي النواب والدولة من خلال لجنتي خارطة الطريق نابعة من الحرص على مساندة الليبيين في مسعاهم لإنهاء شبح الانقسام وبناء توافق حقيقي ومتين من أجل إعداد قاعدة دستورية تمكن من إجراء الانتخابات في أقرب وقت".

وأضافت في تغريدة ثانية، "أتابع بأسف الحملات الإعلامية التي تستهدف الجهود الرامية لإنهاء حالة التشظي والانقسام في ليبيا، وهنا أريد التأكيد أنني أقف في صف ملايين الليبيين الراغبين في تغيير هذا الواقع غير المقبول وتجديد شرعية المؤسسات عبر صناديق الاقتراع".

وأمس الجمعة أرسلت وليامز، رسائل إلى رئاسة كل من مجلسي النواب والأعلى للدولة لدعوتهما إلى تسمية 6 ممثلين عن كل مجلس لتشكيل لجنة مشتركة مكرسة لوضع قاعدة دستورية توافقية.

وقالت "من المفترض أن تجتمع اللجنة المشتركة في 15 مارس 2022، تحت رعاية الأمم المتحدة وبمساع حميدة من جانبي بصفتي المستشارة الخاصة للأمين العام للعمل لمدة أسبوعين لتحقيق هذا الهدف".

وتابعت وليامز: "أنا في انتظار الرد السريع من المجلسين على هذه الدعوة وأؤكد مجدداً مسؤولية المؤسسات الليبية في إبداء حسن النية في العمل والانخراط معاً بشكل بناء للمضي نحو الانتخابات من أجل 2.8 مليون ليبي تسجلوا للتصويت في عمليتي الاقتراع الرئاسية والبرلمانية".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل