أهم الأخبار

مجلس الدولة يرحب بمقترح وليامز بتشكيل لجنة مع "النواب" لوضع قاعدة دستورية توافقية

ليبيا المستقبل | 2022/03/04 على الساعة 21:35

ليبيا المستقبل: رحب المجلس الأعلى للدولة، اليوم الجمعة، بمقترح مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون ليبيا، ستيفاني وليامز، لتشكيل لجنة مشتركة مع مجلس النواب لوضع قاعدة دستورية توافقية للانتخابات المقبلة.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس في بيان: "نرحب بمراسلة وليامز حول تشكيل لجنة لإعداد القاعدة الدستورية اللازمة لإجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن، والرافضة للمراحل الانتقالية".

واعتبر المجلس الأعلى للدولة أن هذه المراسلة كانت استجابة واضحة لمطلب المجلس الذي أقر قاعدة دستورية كاملة في سبتمبر الماضي، والتي قال إنه "يمكن البناء عليها لإيجاد توافق وطني"، مؤكدا أن دور البعثة سيكون فقط في رعاية عمل اللجنة دون التدخل فيه.

يذكر أن وليامز أكدت في وقت سابق اليوم، أنها اقترحت على مجلسي النواب والأعلى للدولة تشكيل لجنة مشتركة بينهما تتكون من 12 عضوًا، تهدف إلى وضع قاعدة دستورية توافقية للانتخابات المقبلة.

وقالت وليامز، في سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، "إنها أرسلت إلى رئاسة مجلسي النواب والأعلى لدعوتهما إلى تسمية ستة ممثلين عن كل مجلس لتشكيل اللجنة"، واقترحت اجتماعا للجنة في 15 مارس الجاري تحت رعاية الأمم المتحدة، للعمل لمدة أسبوعين لوضع القاعدة الدستورية.

وأضافت المستشارة الأممية قائلة: "أنا بانتظار الرد السريع من المجلسين على هذه الدعوة"، محددة الثامن من مارس الجاري موعدًا أخيرًا للرد، مؤكدة مسؤولية المؤسسات الليبية في "إبداء حسن النية في العمل والانخراط معًا بشكل بنّاء للمضي نحو الانتخابات؛ من أجل 2.8 مليون ليبي سجلوا للتصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية"، وفق تعبيرها.

* راجع أيضا:

وليامز تدعو النواب والدولة للاجتماع وتشكيل لجنة مشتركة تعمل تحت رعاية أممية

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل