أهم الأخبار

ارتفاع سعر الرغيف وسعر قنطار الدقيق في ليبيا بسبب الأزمة بين روسيا وأوكرانيا

ليبيا المستقبل | 2022/03/02 على الساعة 22:45

ليبيا المستقبل: أكد رئيس اللجنة العليا لمتابعة المخابز، علي بوعزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع سعر الرغيف وقنطار الدقيق، وذلك بسبب التطورات في الأزمة الروسية الأوكرانية.


وأضاف بوعزة، في تصريح إعلامي، أن "ثلاثة أرغفة خبز أصبحت تباع اليوم بدينار، وبعض الخبازين طالب ببيع الرغيفين بدينار، ليصل إلى سعر التكلفة بعد ارتفاع أسعار الدقيق".


وأفاد بوعزة أن "سعر قنطار الدقيق زاد عن السابق بعد أزمة أوكرانيا أكثر من 50 دينارا للقنطار، ناهيك عن عزوف التجار وأصحاب المطاحن عن البيع، فانخفض العرض وزاد الطلب وأصبح التحكم في الأسعار وفق هوى التجار".


وأشاد بوعزة بـ"جهود عناصر الحرس البلدي طرابلس ودورهم في متابعة التجار ومحاولة المحافظة على استقرار الأسعار".


وأشار بوعزة إلى أن "عددا من أصحاب المخابز أغلقوا مخابزهم لعدم تمكنهم من بيع 4 أرغفة بدينار، بل وصل الأمر إلى حد تحمل صاحب المخبز دفع جزء من التكلفة بشكل مؤقت إلى حين انتهاء الأزمة الحاصلة".


وتابع بوعزة أن "وزارة الاقتصاد تحاول وضع آلية جديدة للتغلب على المشكلة، وتدرس إمكانية توريد القمح عبر صندوق موازنة الأسعار"، قائلا "نحن بدورنا نوجه أصحاب المخابز بحسب نطاق بلدياتهم، للاتفاق مع بلدياتهم لوضع آلية وسعر لبيع الخبز، أو تكليف البلدية بتسلم موضوع تصنيع رغيف الخبز ولو بشكل مؤقت، لتأمين قوت المواطن البسيط"، حسب تصريحه.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل