أهم الأخبار

وليامز تطالب جميع الأطراف بالامتناع عن التهديد باستخدام العنف

ليبيا المستقبل | 2022/02/26 على الساعة 16:39

ليبيا المستقبل: طالبت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، جميع الأطراف الليبية بالامتناع عن استخدام العنف والتهديد بالعنف ووضع حد لتداول خطاب الكراهية والتحريض.

جاء ذلك في عدة تغريدات نشرتها وليامز عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل "تويتر"، خلال لقائها مجموعة من المشاركين في لقاء صناع السلام الذي عقد مؤخرًا في العاصمة التونسية.

وقالت وليامز، خلال لقائها اليوم السبت، في العاصمة طرابلس، مجموعة من المشاركين في لقاء صناع السلام الذي عقد مؤخرًا في العاصمة التونسية، إن "هناك حاجة لمضاعفة الجهود لتعزيز المصالحة الوطنية، مؤكدة ضرورة الحفاظ على الهدوء على الأرض".

وشددت المبعوثة الأممية، على أنه يجب على جميع الأطراف الامتناع عن استخدام العنف والتهديد بالعنف ووضع حد لتداول خطاب الكراهية والتحريض.

وكشفت عن أن لقاء صناع السلام طرح خيارات لمعالجة الأزمة السياسية الحالية في ليبيا، واستعادة العملية الانتخابية على أساس ثابت وشفاف وشامل بشكل كامل وتوافقي.

يذكر أن مبادرة صناع السلام هي مؤسسة مدنية مستقلة، أسست في أغسطس 2013 من مجموعة من الشباب الليبي من مختلف مناطق ليبيا، وتعقد اجتماعات بين الحين والآخر لمناقشة الأزمات والمستجدات على الساحة الليبية في محاولة لإيصال الحلول التي تطرحها للمسؤولين الحكوميين والمؤثرين في الشأن الليبي.

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل