أهم الأخبار

وزارة النفط تستنكر بيان الخمس سفارات الغربية وتعتبره تهديدا لقطاع النفط

ليبيا المستقبل | 2022/02/25 على الساعة 21:23

ليبيا المستقبل: استنكرت وزارة النفط والغاز في حكومة الوحدة الوطنية، بشدة البيان الصادر عن سفارات الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة وألمانيا وإيطاليا بشأن المؤسسة الوطنية للنفط، واعتبرته تدخلا في الشؤون الداخلية للدولة الليبية.

وأضافت الوزارة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، أن بيان هذه السفارات هو محاولة للهيمنة على سلطة القرار للدولة الليبية، وبسط سيادتها الكاملة على الثروات الوطنية، وتعدى صارخ على الروح الوطنية للعاملين بقطاع النفط، وهو أمر يستفز المشاعر الوطنية ويخلق روحا عدائية ستؤدى بالضرورة إلى وضع قطاع النفط والغاز داخل المعترك السياسي.

واعتبرت الوزارة أن قيام سفراء دول أجنبية بزيارة مؤسسة اقتصادية وتكرار صدور بيانات عن هؤلاء السفراء لدعم وحماية هذه المؤسسة الاقتصادية وما تتضمنه هذه البيانات من تحذيرات لكيانات الدولة من أي محاولة لبسط سيادتها الوطنية على مؤسساتها، هو في واقع الأمر لا يعدو عن كونه إخراج لهذه المؤسسة عن دورها الفني والتجاري الذي أنشئت من أجله، وإقحامها في دور سياسي وإدخالها لحلبة الصراع السياسي ولو ادعت هذه البيانات المشتركة غير ذلك.

كما أكدت الوزارة أنها ستخاطب كل الجهات المعنية بالدولة لتوضح لهم ما تشكله مثل هذه البيانات من تهديد لقطاع النفط الليبي الذي سيعود أثره بالضرر على الشعب، وستطلب منها التدخل بمخاطبة الدول التي يمثلها السفراء لوقف هذه الأعمال التي لا تتصف بالمهنية من هذه السفارات حماية لمصالح الشعب الليبي والدولة الليبية.

وشددت الوزارة على ضرورة احترام سيادة ليبيا وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وما تراه من أعمال مناسبة تتسق ومصلحة الشعب الليبي، مشيرة إلى أن التهديد الحقيقي هو التدخل المستمر في شؤون البلاد من قبل أطراف تحاول أن تملي إرادتها على الإرادة الوطنية.

* راجع أيضا:

بيان أمريكي - أوروبي يحذر من تقويض عمل المؤسسة الوطنية للنفط

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل