أهم الأخبار

محامون لدى المحاكم الأمريكية يطالبون بإعادة فتح ملف مقاضاة حفتر

ليبيا المستقبل | 2022/02/25 على الساعة 10:40

ليبيا المستقبل: قالت "ليبيا الأحرار" إن محامي ضحايا الأسر الليبية عن عائلة علي حمزة الذين قتلوا  في مجزرة قنفودة عام 2017، مارك زيد وفريقه يعيد الكَرّة في طلب فتح ملف مقاضاة خليفة حفتر، وذلك نقلا عن رئيس التحالف الليبي الأمريكي عصام عميش.

وقال عميش أن المحامي طالب القاضية الأمريكية ليوني بيرنكما بالإسراع في إرجاع حق المتظلمين للقصاص من المجرمين، مؤكدا أنها مطالبة عادلة باستئناف محاكمة مرتكب الجرائم المروعة في حق أبناء وأسر ليبيا المظلومين والذين لم يتحصلوا على حق الدفاع عن أنفسهم في المحاكم الليبية.

وأشار رئيس التحالف الليبي الأمريكي، وفق "ليبيا الأحرار" إلى أن هذا الطلب يستند علي واقع الفشل في إجراء الانتخابات في موعدها السابق وعدم وجود أي تاريخ دقيق لتحديد أي انتخابات، وهي الأعذار التي استندت عليها القاضية بيرنكما لتجميد مؤقت لمسار المحكمة حتى تنتهي الانتخابات ولا تكون هنالك تداعيات سياسية على المسار القضائي. 

وأكد عميش أن هناك طلبات مشابهة للضغط على القاضية من جميع الأطراف لاستئناف المحاكمات ضد المواطن الأمريكي خليفة حفتر؛ لارتكابه جرائم حرب ضد الإنسانية وضد حقوق الإنسان في ليبيا على مدار سنوات، وفق ليبيا الأحرار. 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل