أهم الأخبار

اتجاه لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا من روسيا بسبب الأزمة مع أوكرانيا

ليبيا المستقبل | 2022/02/22 على الساعة 02:47

ليبيا المستقبل: يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" نقل نهائي دوري أبطال أوروبا، من مدينة سان بطرسبرج الروسية، بسبب الأزمة السياسية بين روسيا أوكرانيا، فيما يراقب اليويفا الأزمة الروسية الأوكرانية عن كثب بهدف وضع خطة طوارئ إذا لزم الأمر.

وذكرت صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية، فإن قيادات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) لن يكون أمامهم أي خيار سوى تبديل موقع النهائي، في حال وقعت حرب بين روسيا وأوكرانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن، سيكون بديلاً محتملاً لأكبر مباراة في كرة القدم للأندية، خاصة إذا وصل فريقان إنجليزيان إلى المباراة النهائية، حيث يقال إن إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا تبلغ قيمتها أكثر من 60 مليون جنيه إسترليني للمدينة المعنية.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لهذا الموسم في ملعب "جازبروم أرينا" بمدينة سان بطرسبرج الروسية يوم 28 مايو، كما يتم تحديده مسبقا قبل انطلاق البطولة.

وكان نهائي الموسم الماضي قد تم نقله من مدينة اسطنبول إلى بورتو قبل ثلاثة أسابيع فقط من انطلاق المباراة، بعد أن تم وضع المدينة التركية على القائمة الحمراء لفيروس كورونا، مما يعني أن المشجعين لم يتمكنوا من السفر.

وأعلنت العديد من شركات الطيران الأوروبية الكبرى أنها إما ستعلق أو تقلص رحلاتها إلى كل من أوكرانيا وروسيا وسط مخاوف أمنية متزايدة.

كلمات مفاتيح : دوري أبطال أوروبا،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل