أهم الأخبار

الدبيبة يتعهد بإجراء الانتخابات الليبية في يوليو المقبل

ليبيا المستقبل | 2022/02/18 على الساعة 22:37

ليبيا المستقبل: جدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مطالبته بإجراء الانتخابات ورفض التمديد لكل الأجسام السياسة الحالية، كم تعهد بإجراء الانتخابات في ليبيا في شهر يوليو المقبل.

جاء ذلك في كلمة للدبيبة خلال مشاركته في الاحتفال بميدان الشهداء في العاصمة طرابلس، مساء اليوم الجمعة، بالذكرى الحادية عشر لثورة السابع عشر من فبراير.

وأضاف الدبيبة: "لا للحروب ونعم للانتخابات وليبيا واحدة موحدة"، كما أعلن عن خارطة طريق لإجراء الانتخابات، والهدف منها هو تحقيق الاستقرار.

وتابع: "أتعهد بأن تكون الانتخابات في يوليو القادم، القوانين جاهزة ولابد أن يتم العمل على الانتخابات"، مضيفا: "نعم للانتخابات لا للمراحل الانتقالية".

وخاطب الدبيبة أعضاء مجلسي النواب والدولة قائلا: "لابُد أن نسمع صوتكم ونريد الانتخابات ولا شيء غير الانتخابات".

وقال رئيس الحكومة. ستتم زيادة مرتبات منتسبي وزارة الداخلية خلال الفترة المقبلة. كما ستوزع الحكومة بطاقات التأمين الصحي للمتقاعدين في إطار تأمين الرعاية الصحة لليبيين.

وأضاف الدبيبة، أنه سيتم توزيع 50 ألف قطعة أرض وتخصيص قروض سكنية للشباب عبر مصرف الادخار ابتداءً من يوم الأحد القادم، بالتعاون مع صندوق الزكاة والجهات المختصة.

 وذكر الأولوية تكون للمحتاجين لتلك الأراضي. كما سيتم توزيع أكثر من 100 ألف شقة سكنية بالمشاريع السكنية غير المستكملة إلى الشباب إلى جانب قروض لاستكمالها.

وأشار خلال كلمته إلى أن الحكومة ستولي اهتمامًا بفئة الاحتياجات الخاصة وأصحاب الهمم. وأفاد رئيس الحكومة أنه تم تشكيل هيئة لمتابعة أوضاع الجرحى وعلاجهم في الداخل والخارج بقيمة مليار دينار.

يشار إلى أن موعد الاحتفال بالذكرى السنوية لثورة السابع عشر من فبراير، في عام 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس الراحل معمر القذافي، كان مقررا أمس، وتقرر تأجيله إلى اليوم الجمعة في العاصمة طرابلس نظرا لظروف الطقس.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل