أهم الأخبار

البرهان: المكون العسكري مستعد لتسليم السلطة إن حدث توافق وطني

ليبيا المستقبل | 2022/02/17 على الساعة 23:22

ليبيا المستقبل: أعلن رئيس مجلس السيادة الانتقالي، في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أن المكون العسكري غير متمسك بالسلطة وأنه مستعد لتسليمها "في حال حدوث توافق وطني أو حكومة منتخبة".

وخلال لقائه القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة في الخرطوم، لوسي تاملين، جدد البرهان "التزام الحكومة بإدارة حوار شامل بين القوى الوطنية السودانية، يفضي إلى توافق يخرج البلاد من أزمتها الحالية"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السودانية.

ونقلت الوكالة عن البرهان أن الخرطوم ملتزمة "بتطوير الاتفاقيات والتفاهمات السابقة مع واشنطن "وصولا لبناء شراكة إستراتيجية تخدم المصالح المشتركة للبلدين".

وأوضح رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، أن "البلاغات التي طالت بعض الأشخاص تمت بواسطة السلطات العدلية والقانونية، وأكد استقلالية السلطات القضائية والعدلية".

بينما أعلنت تاملين دعم بلادها سياسيا وماديا لمبادرة بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الانتقال في السودان (يونيتامس)، من أجل حوار يقود لتوافق سياسي بين مكونات الشعب السوداني.

واتفق الجانبان خلال اللقاء، حسب "سونا"، على العمل معا لتهيئة الأجواء وبناء الثقة بين الأطراف السودانية لإنجاح عملية الحوار.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل