أهم الأخبار

وفد المنطقة الغربية بـ"لجنة 5+5" يدعو لضبط النفس والإسراع بإجراء الانتخابات

ليبيا المستقبل | 2022/02/15 على الساعة 21:24

ليبيا المستقبل: دعا ممثلو المنطقة الغربية باللجنة العسكرية المشتركة "5+5" جميع الأطراف إلى ضبط النفس وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الحزبية أو الشخصية والإسراع في إجراء الانتخابات.

وقال وفد المنطقة الغربية في اللجنة العسكرية، في بيان، بشأن الوضع الراهن، إن اللجنة يساورها مخاوف حقيقية من أن جهود بناء السلام التي عملت عليها طوال المدة الماضية باتت مهددة ومعرضة في أي وقت للانهيار، إزاء ما تراه هذه الأيام من صراع بين الأطراف السياسية.

وطالب الوفد في البيان جميع الأطراف الليبية إلى "ضبط النفس وتغليب مصلحة الوطن العليا على المصالح الحزبية أو الشخصية"، مؤكدًا أن "الأخطار باتت تحدق بالبلاد".

كما دعا وفد المنطقة الغربية، جميع الأطراف المحلية والدولية إلى الإسراع في إجراء الانتخابات والتي ترى أنها البداية الحقيقية للوصول بالبلاد إلى بر الأمان.

وأشار الوفد إلي أنها وقعت على اتفاقية وقف إطلاق النار ما أنهى مرحلة عصيبة من الصراع ومهد لمرحلة جديدة سادها الاستقرار ووضع بداية حقيقية لتوافق سياسي ونمو اقتصادي، محذرة من تقويض تلك النتائج.

يذكر أن لجنة "5+5 " العسكرية الليبية هي لجنة مشتركة من قيادات طرفي النزاع في ليبيا شرقا وغربا والتي وقعت على اتفاق سلام في جينيف 23 أكتوبر 2020 والمنوط بها العمل على توحيد المؤسسة العسكرية وحل المليشيات ونرع سلاحها وإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية وتثبيت الأمن في البلاد.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل