أهم الأخبار

الفيفا يقرر إعادة مباراة "الأزمة" بين البرازيل والأرجنتين مع عقوبات قاسية

ليبيا المستقبل | 2022/02/14 على الساعة 19:29

ليبيا المستقبل: قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إعادة مباراة الأزمة الشهيرة بين البرازيل والأرجنتين، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022، مع توقيع عقوبات قاسية بالجملة على المنتخبين.

وألغيت مباراة البرازيل والأرجنتين، في سبتمبر/ أيلول الماضي، حيث توقفت بعد بدايتها بنحو 7 دقائق، بعد اقتحام مسؤولون من وزارة الصحة البرازيلية، أرض الملعب، مطالبين بخروج 4 لاعبين من منتخب الأرجنتين لضرورة تواجدهم في الحجر الصحي. وأدى ذلك إلى توقف المباراة وانسحاب لاعبي المنتخب الأرجنتيني.

وأصدر الفيفا بيانًا اليوم عبر موقعه الرسمي، أوضح فيه أنه سيحدد لاحقا موعد ومكان المباراة التي ألغيت بسبب مشاكل تتعلق بفيروس كورونا، كما تم تغريم الاتحادين البرازيلي والأرجنتيني.

ووقع الفيفا جملة من العقوبات القاسية بحق المنتخبين جاءت على النحو التالي: تغريم الاتحاد البرازيلي لكرة القدم 500 ألف فرنك سويسري بسبب المخالفات المتعلقة بالنظام والأمن.

تغريم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم 200 ألف فرنك سويسري لعدم التزامه بالنظام والأمن، والتحضير للمباراة والمشاركة فيها. تغريم كل من الاتحاد البرازيلي والاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم 50 ألف فرنك سويسري لعدم استكمال المباراة.

إيقاف رباعي الأرجنتين إميليانو بوينديا وإميليانو مارتينيز وجيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو لمباراتين لعدم الامتثال لبروتوكول الفيفا بشأن فيروس كورونا.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل