أهم الأخبار

وهيبة: المغرب انسحبت لصالح ليبيا لعضوية مكتب رئاسة الاتحاد الإفريقي

ليبيا المستقبل | 2022/02/05 على الساعة 14:51

ليبيا المستقبل: قالت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي، نجوى وهيبة، إن المملكة المغربية انسحبت لصالح ليبيا لعضوية هيئة مكتب رئاسة الاتحاد الإفريقي، وذلك بعد لقاء رئيس المجلس الرئاسي، بوزير الخارجية المغربي ورئيس وفدها خلال قمة الاتحاد الإفريقي، ناصر بوريطة، وذلك في إطار تبادل الدعم والعلاقات المتميزة بين البلدين، وفق ما كتبت على حسابها الرسمي بموقع "تويتر".

وبدأت فعاليات القمة الأفريقية الـ35 اليوم السبت، بمشاركة رؤساء الدول والحكومات الأفريقية، تحت شعار "بناء المرونة في القارة الأفريقية: تسريع رأس المال البشري والتنمية الاجتماعية والاقتصادية".

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي - خلال كلمته الافتتاحية - إن المنظمات التابعة للاتحاد الأفريقي بحاجة أكثر إلى التنسيق مع مفوضية الاتحاد الأفريقي في اتخاذ القرارات، مشيرا إلى أن هناك فجوة تتضح بشأن القرارات.

وذكرت مفوضية الاتحاد الأفريقي، في بيان لها، إن جلسات القمة تعقد على مدار يومي الخامس والسادس من فبراير الجاري، ومن المقرر أن تتناول القمة تقرير حول الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي، وتقرير حول التقدم في استجابة الاتحاد الأفريقي لجائحة كوفيد-19 في أفريقيا والانتخابات وتعيين قيادة مفوضية الاتحاد الأفريقي لدولة السنغال.

* راجع أيضا

انتخاب ليبيا لمنصب النائب الثاني لهيئة مكتب رئاسة الاتحاد الأفريقي

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل