أهم الأخبار

‎ضعف الإنترنت وانقطاع التيار.. صعوبات تواجه الطلبة والأهالي في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2022/02/01 على الساعة 16:46

ليبيا المستقبل (الكل): كورونا والمنظومة التعليمية في ليبيا.. أربكت جائحة كورونا منظومة التعليم الاساسي في ليبيا بشكل كبير، حيث انقطعت الدراسة عدة مرات كان أخرها في نهاية يناير 2022 بسبب تزايد أعداد الاصابة بفيروس كورونا ودخول البلاد للموجة الرابعة.

قابل هذا الانقطاع خطة وزارة التعليم المتمثلة في تشكيل لجنة تعليم عن بُعد، يتم من خلالها العمل على تسجيل الدروس التعليمية لكل الصفوف الدراسية. حيث نشرت الوزارة يوم أمس الإثنين عبر صفحتها على الفيس بوك، مجموعة من الروابط تخص قنوات تليغرام خاصة ببرنامج التعليم عن بُعد مقسمة على المراحل التعليمية من الأول إلى السادس الابتدائي .

قوبل قرار إيقاف الدراسة و قرار التعليم عن بعد؛ باستهجان الكثير من أولياء الأمور والطلبة، موضحين بأنه مع زيادة وتيرة انقطاعات التيار الكهربائي وضعف خدمات الانترنت يصبح التعليم عن بعد مهمة شاقة للأهالي والتلاميذ. وفي استطلاع حديث للباروميتر العربي حول التعليم خلال جائحة كورونا كشف بخصوص آراء مواطني منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تجاه التعليم في بلدانهم خلال جائحة كورونا.

‎صوت 36% من الليبيين بأن أكبر تحدً واجهوا بسبب انتشار كورونا هو تعطيل تعليم الأطفال ، وكانت هذه النسبة الأكبر مقارنة بسبع دول عربية أخرى شملها الاستطلاع. وعند السؤال عن الإجراء الرئيسي لتحسين الظروف الاقتصادية تصدرت نتائج الليبيون عن بقية الدول العربية الذي شملهم التصنيف، حيث قال 23% من الليبيين بأن أهم أفعال الحكومة لتحسين الظروف الاقتصادية هو (إصلاح النظام التعليمي).

‎و26% من الليبيين يقولون أن التعليم يجب أن يكون من الأولويات الإنفاق الحكومي، و14% يفكرون في الهجرة للحصول على فرص تعليم أفضل. في عائلتك طالب/ة تعليم أساسي يتابع في الدروس عن بعد؟ احكيلنا على تجربتكم.

* نقلا عن قناة (الكل)

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل