أهم الأخبار

الحكومة ترد على عقيلة صالح بشأن "تعطيل" وصول النواب إلى طبرق

ليبيا المستقبل | 2022/01/31 على الساعة 23:30

ليبيا المستقبل: أوضحت حكومة الوحدة الوطنية، مساء اليوم الإثنين، سبب تأخير رحلة طائرة تقل نوابا من مطار معتيقة في العاصمة طرابلس إلى طبرق شرق البلاد.

جاء ذلك في ردًا على رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، الذي قال إنه "تم تعطيل وصول النواب إلى طبرق" للمشاركة في جلسة لمجلس عقدت اليوم الاثنين.

وقالت وزارة المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية، إنها تابعت رئيس مجلس النواب، وما تناقلته وسائل الإعلام بشأن حادثة تأخر الطائرة التابعة لشركة "برنيق" للطيران والتي كانت مخصصة لنقل أعضاء مجلس النواب إلى مدينة طبرق، وأن"سبب تأخر إقلاع الطائرة التي كانت ستقل زهاء 50 نائبا في مطار طرابلس، يعود لأمور فنية ولوجستية".

وأشارت الوزارة في البيان إلى أن "سبب تأخر الطائرة هي أمور فنيّة ولوجستية متمثلة في عدم وجود مكان مخصص بساحة  مطار معيتيقة الدولي  لاستقبال الطائرة، مما تسبب في تأخير الرحلة بشكل مؤقت وفور توفّر المكان تم إعطاء الإذن باستئناف الرحلة"، وفق بيان لوزارة المواصلات علي صفحتها بموقع "فيسبوك".

وأكدت وزارة المواصلات أنها "جهة تنفيذية تقدم خدماتها لجميع الليبيين وتدعو الجميع إلى تحري الدقة والمسؤولية وعدم الانجرار وراء الشائعات".

وكان عقيلة صالح قد طالب النائب العام، بالتحقيق في ما أسماه "تعطيل وصول عدد من النواب إلى طبرق للمشاركة في الجلسة".

وأضاف رئيس مجلس النواب أن "تأخير الرحلة من مطار معيتيقة إلى مطار طبرق، كان لأسباب غير قانونية"، محذرا من أن "هذا العمل يمس بالأمن القومي وبوحدة البلاد".

وأكد صالح أنه "لم يكن هناك عوائق فنية أو أسبابا قانونية لتأخير إقلاع الطائرة"، مضيفا أن "ما حدث جريمة تقييد حرية الأشخاص من التنقل، بل منع النواب من الوصول إلى طبرق". وطالب رئيس مجلس النواب "النائب العام والأجهزة الرقابية، بالتحقيق في الواقعة".

وتعرض إقلاع الطائرة إلى تأخير، مساء أمس الأحد، دام عدة ساعات. وقال عضو لجنة خريطة الطريق بمجلس النواب سليمان الفقيه، في حينه، إن "الإذن لم يعط لطائرة أعضاء النواب التي ستقلنا إلى طبرق بالإقلاع من مطار معيتيقة وهذا عبث طفولي".

وأشار الفقيه في تصريحات صحفية إلى أن هناك "من لا يريد انعقاد جلسة يوم (الإثنين) من خلال هذه التصرفات".

يذكر أن الجلسة التي عقدت اليوم، ناقشت تغيير حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، واستبدالها بحكومة جديدة. وتم أيضا استلام ملفات المترشحين لرئاسة الحكومة، على أن ينظر بها في الجلسة المقبلة.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل