أهم الأخبار

المسماري: مجموعات "داعش" في الجنوب تحظى بدعم من خلايا بدول الجوار

ليبيا المستقبل | 2022/01/28 على الساعة 23:21

ليبيا المستقبل: قال المتحدث باسم قوات "القيادة العامة" اللواء أحمد المسماري، إن العملية الأمنية ضد "داعش" في معركة غرب القطرون أسفرت عن مقتل 24 إرهابيا.

وتابع المسماري في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الجمعة، أن العملية نفذتها قوات "القيادة العامة" دون غيرها، وأسفرت عن مقتل 24 إرهابيا من تنظيم داعش منهم 4 انتحروا بأحزمة ناسفة، فيما تم أسر عنصر من المسلحين، إضافة إلى مقتل 4 من قوات "القيادة العامة".

وأضاف أن مجموعات تنظيم "داعش" في منطقة الجنوب مرتبطة ولها دعم من خلايا في دول الجوار. وأكد أن إمدادات عسكرية توجهت إلى الجنوب لقطع الطريق على أي تحركات لبقايا تنظيم "داعش".

وصرح المتحدث بأنه تم توجيه كل الإمكانيات للقضاء على بقايا "داعش" في الجنوب الغربي. وذكر خلال المؤتمر الصحفي أن "داعش" يتحرك في مجموعات منفصلة على طول الحدود مع تشاد والنيجر والجزائر.

كما أكد في السياق أن تنظيم "داعش" فقد القوة ويتحرك في مجموعات منفصلة كذئاب منفردة، متابعا أن المواطنين في الجنوب تعاونوا في القضاء على خلايا "داعش" بالمنطقة.

كما انتقد المسماري في كلمته تصريحات رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، ووزير داخليته خالد مازن، حول العملية ضد "داعش"، نافيا اشتراك وزارة الداخلية في العملية.

ووصف هذه التصريحات بأنها مستفزة وكاذبة، مضيفا  أنها "محاولة للتشويش على عمل اللجنة العسكرية "5+5" واجتماعات الفريقين عبدالرزاق الناظوري ومحمد الحداد لتوحيد المؤسسة العسكرية". وتابع قائلا: "هناك شخص في الحكومة يمارس التضليل وكان زعيما يوما ما للإرهاب الإعلامي".

وأوضح المسماري أن الدبيبة لايسيطر على معسكرات المليشيات في طرابلس ويدعي في الوقت نفسه سيطرته على الوضع في الجنوب.

وأفاد بأن الدبيبة حاول رشوة ضابط كبير بالقوات المسلحة للقيام بعمل ما في المنطقة الشرقية. ووجه المسماري رسالة للدبيبة قائلا: "توقف عن سرقة الجهود و"الجيش" خطر أحمر من نار".

واندلعت الأربعاء مواجهات عنيفة بين قوات "القيادة العامة" وتنظيم داعش، عقب هجوم إرهابي ثان شنه التنظيم على عناصر قوات "القيادة العامة بين منطقتي مجدول والقطرون.

وكثفت قوات "القيادة العامة، في الشهرين الماضيين، جهوده لتأمين جنوب البلاد، ومحاربة جرائم التهريب عبر الصحراء والخطف والابتزاز وملاحقة فلول "داعش"، وإيقاف المهاجرين.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل