أهم الأخبار

أسبوع‭ ‬تداخل‭ ‬للفنون‭ ‬التشكيلية... انعكاس‭ ‬لرؤية‭ ‬ثقافية‭ ‬من‭ ‬منظور‭ ‬فني

ليبيا المستقبل | 2022/01/27 على الساعة 16:35

ليبيا المستقبل (متابعة فتحية الجديدي): تستمر ببيت اسكندر للفنون والثقافة فعاليات ورشة العمل المشتركة للفن التشكيلي تحت عنوان (أسبوع تداخل للفنون التشكيلية)، وذلك ضمن سلسلة البرامج الفنية والثقافية بيت اسكندر استعدادا لمعرض الفنون التشكيلية الذي سيقام قريباً.

وقد أفادنا الأستاذ مصطفى اسكندر المدير العام أن الورشة تشمل مشاريع لوحات الفنانين التشكيليين، وهي نتاج لأعمال سيشاركون بها خلال المعرض القادم خلال نصف شهر مارس، بمشاركة أكثر من خمسين فنان على مستوى ليبيا ومشاركين من كل المدن الليبية من طرابلس وبنغازي وسبها ولدينا سبع مشاركات دولية من تونس والجزائر والمغرب والكويت وسوريا ومصر.

ويعتبر أسبوع تداخل ملتقى ثقافياً ملهماً يشمل ملتقى تواصل فني يجمع بين فئات عمرية مختلفة لدعم الفنانين والمبدعين وتوطيد العلاقات الفنية بيــن المـدن الليــبية لـدفع عجلة التنمية وتشجيع الفن.

ووسط انشغال الفنانين التشكيليين والمواهب الشابة قمنا بجولة بعدستنا لمشاهدة اللوحات وهي في بداياتها وانعكاس الأفكار المتنوعة وتجسيدها في أعمال بصرية تحاكي كافة الجوانب الحياتية وترسم الشخوص والواقع الحسي والحالة لدى كل فنان في إظهار ملامح وعناوين للوحاتهم وترجمة أفكارهم على القماش وآخرين لازالت تستهويهم الريشة في تجهيز رؤية خاصة ينطلقون من خلالها.

متابعة/ فتحية الجديدي

السقيفة الليبية - بوابة ليبيا المستقبل الثقافية، الخميس 27 يناير 2022

 

 

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل