أهم الأخبار

معوقات العام الدراسي "2021-2022"

ليبيا المستقبل | 2022/01/26 على الساعة 18:02

ليبيا المستقبل (الكل): منذ بدء العام الدراسي 2021 - 2022 يوجه طلبة التعليم الاساسي حزمة متنوعة من التحديات والمشاكل التي تسببت في تأخر عجلة التعليم في البلاد، منها أزمات متواصلة ومتكررة منذ سنوات ومنها مستجد كـ أزمة الكتب المدرسية الأخيرة وجائحة كورونا والتعليم عن بعد. تشكل هذه الأزمات حمولة وكاهل علي عاتق ولي الأمر والضحية الأكبر هو الطالب.

هذا العام نحو مليون ونصف طالب بدأوا عامهم الدراسي بدون كتب مدرسية ، مما جعل العديد من أولياء الأمور يلجأون لشراء أو طباعة الكتب لأبنائهم. وايضا سوء الأحوال الجوية مع دخول فصل الشتاء اضطر العديد من المناطق والبلديات لإيقاف الدراسة لعدة أيام نظرا لان البنية التحتية للمدارس غير مجهزة لحماية الطالب من المطر ودرجات الحرارة المنخفضة.

التعليم في أزمة كورونا كان ولازال من أصعب التحديات التي واجهت مؤسسة التعليم في ليبيا، فمن توقف الدراسة إلى التعليم عن بعد إلى البدء في عملية تلقي الطلبة والكادر التعليمي للقاحات المضادة للفيروس كورونا. وفي استطلاع حديث لبارومتير العربي حول التعليم خلال جائحة كورونا ، صوت 36% من الليبيين بأن أكبر تحدً واجهوا بسبب انتشار كورونا هو تعطيل تعليم الأطفال، وكانت هذه النسبة الأكبر مقارنة بسبع دول عربية أخرى شملها الاستطلاع.

في رأيكم شن أكبر تحدي يوجه منظومة التعليم الاساسي خلال العام الجاري؟

* نقلا عن قناة (الكل)

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل