أهم الأخبار

أزمة في الأمم المتحدة بسبب مستقبل البعثة الأممية في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2022/01/25 على الساعة 21:44

ليبيا المستقبل: ذكرت وكالة "نوفا" الإيطالية أن سجالاً يدور في الأمم المتحدة حول تعيين مبعوث جديد إلى ليبيا خلفاً للمبعوث السابق يان كوبيش، وذلك بعد تأجيل الانتخابات التي كانت مقررة في 24 ديسمبر الماضي.

وقال مصدر دبلوماسي للوكالة إنه "في الوقت الحالي، لا يوجد اتفاق على تعيين مبعوث جديد للأمم المتحدة" إلى ليييا، وعلى هيكلية أونسميل مع ممثل للأمين العام مقره طرابلس.

ومنذ استقالة كوبيش يمثل المنظمة الدولية في طرابلس الدبلوماسية الأمريكية ستيفاني وليامز، التي تتولى رئاسة البعثة الأممية مؤقتاً، بصفتها مستشاراً للأمين العام للأمم المتحدة في محاولة لتجنب الفيتو الروسي. وأضاف المصدر "إذا عينوا مبعوثاً جديداً، فستغادر وليامز"، وروسيا لا تحب الولايات المتحدة، مستبعداً أن تصبح مبعوثاً للأمم المتحدة.

وكان مجلس الأمن الدولي قد حث الأطراف الليبية على بناء أسس متينة للانتخابات وعدم تحديد التواريخ؛ وذلك بعد اتفاق أولي على إجراء الاقتراع المنتظر منتصف هذا العام. وحثت ويليامز على ضرورة احترام الجدول الزمني لخريطة طريق ملتقى الحوار السياسي الليبي، والتي اعتمدها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والتي تستمر حتى يونيو من هذا العام.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل