أهم الأخبار

وليامز تحث "النواب" على تحديد مسار واضح الانتخابات

ليبيا المستقبل | 2022/01/23 على الساعة 22:12

ليبيا المستقبل: حثت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون ليبيا ستيفاني وليامز، أعضاء مجلس النواب على تحديد مسار واضح للانتخابات بجلسة المجلس المقررة غدًا الإثنين.

وشجعت المبعوثة الأممية أعضاء مجلس النواب على تحمل مسؤولياتهم الوطنية وتحديد موعد جديد ومسار واضح للانتخابات. وشددت وليامز على أن الليبيين يريدون إنهاء الفترة الانتقالية الطويلة ومعها ترتيبات تقاسم السلطة المتعاقبة.

وقالت في سلسلة تغريدات نشرتها وليامز عبر حسابها على موقع "تويتر"، "إنها التقت رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بمقر إقامته في مدينة القبة شرق ليبيا، لمناقشة الصعوبات التي تواجه العملية الانتخابية وسبل حلحلتها".

وأضافت "أنها شجعت جميع النواب على حضور الجلسة، وتحمل مسؤولياتهم تجاه الشعب الليبي وتحديد موعد جديد ومسار واضح للانتخابات، مع مراعاة 2.5 ناخب وناخبة تسلموا بطاقات الاقتراع".

كما ذكرتهم بالإطار الزمني المنصوص عليه في خارطة طريق ملتقى الحوار السياسي الليبي وهو 18 شهرا. وشددت على أن الشعب الليبي يريد إنهاء الفترة الانتقالية التي طالت لسنوات ومعها ترتيبات تقاسم السلطة المتعاقبة.

ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب غدًا الإثنين جلسة من المقرر أن يستمع خلالها إلى التقرير المقدم من لجنة خارطة الطريق التي شكلها المجلس بشأن المرحلة المقبلة بعد تعذر إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة يوم 24 ديسمبر 2021.

وكان رئيس مجلس النواب أعطى لجنة خارطة الطريق مهلة إلى نهاية الشهر الجاري لوضع خطة للفترة المقبلة. وبين أنه على لجنة خارطة الطريق التعاون مع المفوضية والنائب العام ومصلحة الأحوال المدنية لتحديد موعد حتمي للانتخابات.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل