أهم الأخبار

إطلاق مهرجان السلام للأغنية الشعبية

ليبيا المستقبل | 2022/01/22 على الساعة 22:50

ليبيا المستقبل: أعلنت المنظمة الليبية للثقافة، مساء اليوم السبت، إطلاق مهرجان السلام للأغنية الشعبية، وذلك خلال مؤتمر صحفي برعاية الهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون الليبية. 
وأكدت المنظمة، من خلال صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "إطلاق المهرجان يأتي ضمن اهتمامنا بهذا اللون العريق بهدف السعي الجاد لحماية هذا الموروث من الانقراض والتلاعب به وتصحيح مساره بعد أن خفت في السنوات الأخيرة"، وفق تصريح عضو اللجنة التحضيرية، رمضان غمق، الذي شدد على "أهمية المهرجان الذي سيجمع كوكبة من أهم وأبرز فناني الأغنية الشعبية". 
ونقلت المنظمة عن عضو اللجنة التحضيرية، عبدالقادر الدبري، تأكيده أن "المهرجان لا يخلو من روح الحماسة، خاصة وأنه يجمع عددا من أبرز الفنانين الشعبيين على مستوى ليبيا"
وأشارت إلى تصريح عضو اللجنة التحضيرية والمشارك، الفنان صبري دخيل، عن أسباب مشاركته ضمن المهرجان إذ قال: "اخترت المشاركة في المهرجان لأنني رأيته من بين المهرجانات الأهم لعودة الأغنية الشعبية وأتمنى أن نلتقي أنا وزملائي في لجنة لتقديم أفضل ما لدينا لخدمة المهرجان والأغنية الشعبية بشكل خاص".
وأضافت المنظمة أن هذا عددا من الفنانين قد باشروا منذ أيام  التواجد داخل قاعات التسجيل لتحضير عدد من الأعمال التي ستغنى أيام المهرجان الذي سينطلق يومي 10-11-فبراير-2022"، حسب ذات المصدر.
 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل