أهم الأخبار

نورلاند يؤكد للمشري دعم بلادة أي عملية تفرز حكومة ليبية قوية وذات سيادة

ليبيا المستقبل | 2022/01/11 على الساعة 12:29

ليبيا المستقبل: جددت الولايات المتحدة تأكيدها على دعم جهود استعادة الزخم لإجراء الانتخابات في ليبيا، وأكد سفير الولايات المتحدة ومبعوثها الخاص إلي ليبيا ريتشارد نورلاند، في عدة تغريدات نشرتها صفحة السفارة الأمريكية لدى ليبيا علي موقع "تويتر" اليوم الثلاثاء، أن بلاده تدعم جهود إجراء الانتخابات الليبية.

وأضاف نورلاند، أن بلاده تدعم أي عملية من شأنها منح الليبيين الحكومة القوية والموحدة وذات السيادة والمنتخبة التي يستحقونها، وذلك خلال لقائه رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري.

وقال نورلاند: "أجريت اليوم محادثة مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري معبرًا عن دعم الولايات المتحدة لجهود استعادة الزخم للانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا بعد تأجيلها في ديسمبر الماضي".

بدوره، ذكر المشري في معرض حديثه أن حوالي 3 ملايين ليبي مستعدون للإدلاء بأصواتهم، ووصف الجهود المكثفة مع مجلس النواب للاتفاق سريعا على خارطة طريق بمنحها عامة الشعب الثقة بأنّ الانتخابات ستجرى في أقرب وقت ممكن.

وكان نورلاند أكد في وقت سابق من الأسبوع الماضي، أن السياسة الليبية معقّدة، مشيراً إلى أن الفترة الحالية التي تعيشها البلاد أشبه بـ"اختبار لحسن نية القادة الليبيين الذين يقولون إنهم ملتزمون بالانتخابات".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل