أهم الأخبار

"السيادة السوداني" يرحب بالمبادرة الأممية ويدعو لإشراك الاتحاد الأفريقي

ليبيا المستقبل | 2022/01/11 على الساعة 01:28

ليبيا المستقبل: أعرب مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الإثنين، عن ترحيبه بالمبادرة التي طرحتها الأمم المتحدة لتسهيل الحوار بين الشركاء السودانيين، داعيا إلى إشراك الاتحاد الإفريقي لإسناد المبادرة.

وقال بيان رسمي إن مجلس السيادة اجتمع اليوم في القصر الجمهوري بالخرطوم، برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، لمناقشة المبادرة الأممية، إذ أكد ضرورة الحرص على "سودانية" جهود الحوار الداخلي.

وفى سياق متصل، قدمت اللجنة المكلفة من المجلس للتشاور مع القوى السياسية وتجميع المبادرات برئاسة عضو مجلس السيادة مالك عقار، تقريرا شاملا حول جهودها خلال الفترة الماضية، بحسب ما أفادت بعض وسائل الإعلام.

وأوضحت المتحدثة باسم المجلس، الدكتورة سلمي عبد الجبار في تصريح صحفي، أن المجلس دعا إلى ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة تسيير أعمال لسد الفراغ التنفيذي.

وقبل المجلس خلال الاجتماع استقالة الدكتور عبد الله حمدوك من منصب رئيس الوزراء وشكره على الجهود التي بذلها من أجل التوافق الوطني.

وأضافت أن المجلس اطلع على المذكرة المقدمة من وزارة الطاقة والنفط بشأن فتح معبر القلابات الحدودي لعبور شاحنات الغاز المملوكة لدولة إثيوبيا حيث تمت الموافقة عليها لدواع إنسانية، وفقا للضوابط الإدارية والأمنية.

وأكد مجلس السيادة أن حرية التعبير والتظاهر حق مكفول للجميع، داعيا إلى الالتزام بالسلمية، وأن دور الشرطة والأجهزة الأمنية خلال التظاهرات، ينحصر في حراسة المواكب وحمايتها وضمان سلميتها.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل