أهم الأخبار

وزير الثقافة والتنمية المعرفية يبدأ مهامه بزيارة عدد من المكتبات

ليبيا المستقبل | 2022/01/10 على الساعة 18:20

ليبيا المستقبل (ليبيا الإخبارية): قام وزير الثقافة والتنمية المعرفية المكلف، الدكتور سلامة الغويل، صباح يوم السبت الماضي، بزيارة لعدد من المكتبات بمدينة طرابلس، وذلك مع بداية استلامه رسمياً مهام عمله كوزير للثقافة بحكومة الوحدة الوطنية.

ورافق السيد الوزير في هذه الزيارة، وكيل الوزارة للشؤون العامة، الدكتور خيري الراندي، وعدد من مدراء الإدارات والأقسام بالوزارة.

ودشن السيد الوزير سلسلة زياراته للمكتبات، بزيارة مكتبة ودار نشر الرواد بمنطقة السراج، حيث اطلع على بعض الإصدارات الجديدة والمتنوعة التي تزخر بها المكتبة، وتعرف من المسئولين عن هذه المكتبة على بعض المشاكل والعراقيل التي تعيق عمل الناشرين والمثقفين والكتاب، كحقوق الملكية الفكرية، وتزوير الكتب، وغلاء تكلفة الكتاب بسبب أسعار الصرف، وغيرها من القضايا الأخرى.

وأبدى السيد الوزير استعداده لمساعدة أصحاب المكتبات ودور النشر في هذه المرحلة من اجل تعزيز الإنتاج الثقافي والإبداعي والمحافظة على إسهامات الكتاب والمبدعين.

كما زار السيد الوزير مكتبة ودار الفرجاني للنشر بمنطقة حي الأندلس، حيث رحب صاحب المكتبة، السيد هشام الفرجاني بوزير الثقافة مثمناً مبادرته بزيارة المكتبات للاطلاع على أبرز الصعوبات والمشاكل التي تواجهها، والعمل على حلحلتها. وتجول الدكتور سلامة في أروقة دار الفرجاني وأطلع على أخر إصدارات الدار من كتب قس شتى المجالات والعلوم.

كما قام السيد وزير الثقافة والتنمية العرفية بزيارة إلى مكتبة طرابلس العلمية، التي تعد احد معالم مدينة طرابلس الثقافية بما تضمه من عناوين وما تزخر به من مخطوطات قيمة، حيث التقى بمديرة المكتبة الأستاذة فاطمة حقيق، وأطلع الوزير على ما تحتويه هذه المكتبة من كتب أدبية وعلمية متنوعة، والتقى السيد الوزير خلال زيارته للمكتبة، مع نخبة من الكتاب والأدباء و المثقفين، حيث دارت جلسة نقاشية ودية جرى خلالها تبادل وجهات حول العديد من القضايا التي تهم الثقافة والأدب والإبداع، بالإضافة إلى طرح عدد من المقترحات التي من شأنها تعزيز العمل الثقافي، من خلال الاهتمام بالنشر والمكتبات والمراكز الثقافية، وتسهيل عملية نشر إبداعات المثقفين، وإعادة إحياء رابطة الأدباء والكتاب، وإيجاد مقر لها.

ليبيا الإخبارية، الإثنين 10 يناير 2022

-  راجع: كلمة وزير الثقافة امام بعض المثقفين والأدباء والشعراء

 

 

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل