أهم الأخبار

الغويل: أباشر عملي مطلع الأسبوع القادم

ليبيا المستقبل | 2022/01/05 على الساعة 15:26

في أول تصريح بعد توليه وزارة الثقافة، الغويل: أباشر عملي مطلع الأسبوع القادم

ليبيا المستقبل: أكد وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والمكلف حديثا بتسيير أعمال وزارة الثقافة في حكومة الوحدة الوطنية، سلامة الغويل أن "خطوة تكليفه من قبل رئيس الحكومة هدفها الحرص على استمرارية الوزارة في القيام بدورها خلال هذه المرحلة الحساسة".

وقال في أول تصريحات له بعد قرار التكليف إنه "يباشر مهامه كوزير مكلف بتسيير أعمال وزارة الثقافة مطلع الأسبوع المقبل وأنه يستند إلى رؤية أساسها الثقافة الوطنية الموحدة و الملهمة لوجدان شعبنا النابعة من جذور الثقافة العربية والإسلامية و بعدها الإنساني".

وأضاف: "سنولي اهتمام بالشأن الثقافي في الأطراف و المركز لإعادة التوازن للمشهد الثقافي الليبي، كون هذا التكليف جاء من دوافع الحرص لدى الحكومة التي تريد ضمان استمرارية هذه الوزارة المهمة في القيام بدورها في الحفاظ على الهوية الوطنية و صون التراث الليبي و تحفيز الكتاب و المبدعين في مجال الكتابة و الفن و المعرفة لمواصلة الإنتاج و الإبداع في مختلف  أوجه الثقافة"، وفق كلامه.

وأصدر رئيس الحكومة الليبية، عبدالحميد الدبيبة قرارا بتكليف وزير الدولة للشؤون الاقتصادية، سلامة الغويل بمهام تسيير أعمال وزارة الثقافة بعد قرار النائب العام حبس الوزيرة، مبروكة توغي إثر تهم بفساد مالي وإداري.

- راجع: تكليف سلامة الغويل بتسيير مهام وزارة الثقافة

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل