أهم الأخبار

مصر: منظمات حقوقية تدين استدعاء النيابة العامة لرئيس تحرير موقع درب

ليبيا المستقبل | 2022/01/04 على الساعة 22:47

ليبيا المستقبل: أدانت منظمات حقوقية، الاثنين، "استدعاء النيابة العامة المصرية لرئيس تحرير موقع درب، وعضو مجلس نقابة الصحفيين السابق، الصحفي خالد البلشي، وذلك للتحقيق معه في بلاغات تتهمه بنشر أخبار كاذبة على حسابه، وحساب موقع درب على منصة فيس بوك".


وطالبت المنظمات، في بيان مشترك، بـ"غلق التحقيقات في تلك المحاضر بصورة نهائية، ووقف الاستهداف المستمر للبلشي، والمؤسسات الصحفية التي يرأس تحريرها".


وأضافت المنظمات أن "خالد البلشي قد أعلن عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، في 27 ديسمبر الماضي، مثوله للتحقيق أمام نيابة وسط القاهرة، بعد استدعائه للتحقيق في 9 بلاغات تقدم بها مجهولون، تتهمه بنشر أخبار كاذبة على حسابه الشخصي وحساب موقعه الصحفي، وذلك قبل أن تستجيب النيابة لطلب تأجيل التحقيق لجلسة 4 يناير 2022".


واعتبرت المنظمات أن "استمرار استهداف الصحفي المستقل والنقابي خالد البلشي يعكس كذب ادعاءات السلطات المصرية بإجراء تغييرات ملموسة على أوضاع حقوق الإنسان في مصر، واحترام حرية الصحافة والإعلام، بما في ذلك إطلاق أول استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان، تدعي تحسين حالة حقوق الإنسان وكفالة الحريات خلال السنوات القادمة".


وشملت قائمة المنظمات الموقعة كلا من مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، مؤسسة حرية الفكر والتعبير، مركز النديم، المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، المفوضية المصرية للحقوق والحريات، الجبهة المصرية لحقوق الإنسان، مبادرة الحرية، كوميتي فور جستس وجمعية تقاطع من أجل الحقوق والحريات. 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل