أهم الأخبار

الأمم المتحدة تقدم دورات تدريبية لليبيين يعملون في مجال الألغام

ليبيا المستقبل | 2016/08/01 على الساعة 19:26

دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام (UNMAS) تقدم دورات تدريبية لليبيين يعملون في مجال الأعمال المتعلقة بالألغام للاغراض الإنسانية في بنغازي والمناطق المجاورة لها

ليبيا المستقبل (بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا): باشرت دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام (UNMAS) دورة تدريبية حول المسح غير التقني (NTS) تستمر لمدة 3 اسابيع، و ذلك في الثامن عشر من شهر يوليو 2016. الدورة هي بتمويل  من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ (CERF) وتهدف إلى تخريج 10 ليبيين يعملون حالياً في مجال الأعمال المتعلقة بالألغام في بنغازي والمناطق المجاورة لها.
صممت الدورة لتحسين قدرات المشاركين في تقييم المخاطر المحتملة الناجمة عن الألغام الأرضية والمخلفات المتفجرة للحروب (ERWs) ويتمحور التدريب حول المهارات العملية من أجل تنفيذ فعال، ودقيق وامن للمسح غير التقني على الأرض. ويمثل المسح عنصراً محورياً في تحديد المناطق الملوثة جراء ألغام أرضية ومخلفات متفجرة للحروب (ERWs).
يغطي التدريب العملي جملة من المحاور تتضمن رسم الخرائط لتحديد المناطق الملوثة إلى جانب إستعمال كل المعدات المتوفرة وذات العلاقة. كما يتضمن دورة من خمسة أيام حول الاسعافات الأولية (حقيبة الصدمة الاستعجالية) وذلك لتغطية الحاجة إلى الإستجابة الأولية أثناء حالات الطوارئ الطبية.
تعبر دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام (UNMAS) عن امتنانها للمشاركين الليبيين لمشاركتهم الفعالة ولالتزامهم الدائم بالسعي نحو أمن ليبيا واستقرارها.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل