أهم الأخبار

لجنة خارطة الطريق تجرى اجتماعات مع جميع الأطراف لحل الأزمة

ليبيا المستقبل | 2022/01/01 على الساعة 22:32

ليبيا المستقبل: عقدت لجنة خارطة الطريق التي شكلها مجلس النواب، اليوم السبت، اجتماعها الثاني بمقر فرع ديوان مجلس النواب في مدينة طرابلس؛ لبحث وضع برنامج عمل اللجنة والجهات التي سوف تتواصل معها.

وقالت اللجنة في إيجاز صحفي، إنها ستباشر لقاءاتها مع جميع الأطراف الليبية السياسية والعسكرية والأمنية وغيرها من الجهات المعنية بالعملية السياسية، لتوسيع قاعدة المشاركة والاستماع لكل الآراء والمقترحات.

وأفادت اللجنة أنها ستلتقي في المرحلة الأولى مع المجلس الأعلى للدولة، والهيئة الوطنية لصياغة الدستور، والمجلس الرئاسي والأحزاب السياسية، وفقًا للترتيبات المطلوبة وبالتنسيق مع هذه الجهات.

وكان رئيس لجنة خارطة الطريق بمجلس النواب نصر الدين مهنا، قال في وقت سابق إن اللجنة اجتمعت منذ تشكيلها مرتين في طبرق وطرابلس لرسم خريطة واضحة وعملية وشاملة للمرحلة القادمة، مضيفًا أن ذلك لن يتحقق إلا بمشاركة كل أصحاب القرار السياسي في ليبيا، كما أن المواطن سيكون على علم بأعمال اللجنة عبر إيجازاتها الصحفية المقبلة.

يأتي تفعيل اللجنة بعد فشل إجراء الانتخابات في موعدها المقرر 24 ديسمبر 2021، وسط مساعٍ من أجل إنجاح عقد الانتخابات العام الجاري.

يذكر أن اللجنة تشكلت في 22 ديسمبر الماضي، بقرار رئاسة مجلس النواب رقم "13" لسنة 2021، حيث تتكون من عشرة أعضاء، وتتولى العمل على إعداد مقترح لخارطة طريق ما بعد 24 ديسمبر، وذلك بعد تعذر تنظيم الانتخابات المقررة في موعدها.

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل