أهم الأخبار

تونس: فتح تحقيق في ملابسات وفاة الرئيس السابق الباجي قايد السبسي

ليبيا المستقبل | 2021/12/28 على الساعة 21:24

ليبيا المستقبل: ذكرت وسائل إعلام تونسية، اليوم الثلاثاء، أنّ وزيرة العدل ليلى جفال أمرت بفتح تحقيق في ملابسات وفاة الرئيس السابق الباجي قايد السبسي.

وقالت إذاعة "موزاييك"، إن "وزيرة العدل أذنت طبقا لأحكام الفصل 23 من مجلة الإجراءات الجزائية للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس بفتح بحث تحقيقي في ملابسات واقعة وفاة رئيس الجمهورية الأسبق الباجي قايد السبسي وإجراء الأبحاث الجزائية اللازمة ضد كل من سيكشف عنه البحث". يذكر أن هذا القرار يأتي على خلفية ما تمت إثارته خلال لقاء تلفزيوني حول وفاة الباجي قايد السبسي.

ومنذ شهرين، قال الناشط السياسي والمحامي منذر بالحاج علي المقرب من الرئيس الراحل أن قصر قرطاج كان مُخترقا وأن الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي يمكن أن يكون قد تم تسميمه، مشددا على أنه إلى الآن غير مقتنع بأن قايد السبسي توفي وفاة طبيعية، بحسب ما نقلت وسائل إعلام تونسية.

وأكد أنه التقى بالرئيس الراحل أياما قبل مرضه وأعلمه بأنه قرر الدخول في معركة مع الجهاز السري لحركة النهضة، مضيفا أن الغنوشي أعلم آنذاك السبسي بانتهاء التوافق بينهم.

وفي 25 يوليو 2019، توفي الرئيس الباجي قايد السبسي عن عمر ناهز 92 عاما إثر "وعكة صحية". وشغل السبسي منصب الرئيس منذ العام 2014، فيما تزعم حزب "حركة نداء تونس" بعد تأسيسه له عام 2012.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل